اغلاق

8 أطعمة تساعد على الشعور بالشبع في الشتاء


جراسا -

خلال فصل الشتاء، تزداد الرغبة في تناول الطعام، وذلك بسبب انخفاض درجة حرارة الجو، وحاجة الجسم إلى الطاقة للقيام بوظائفه الحيوية.

وقد يؤدي الإفراط في تناول الطعام خلال أشهر الشتاء إلى زيادة الوزن، لذا واستعرضت "الكونسلتو" 8 أطعمة تساعد على الشعور بالشبع ولاتزيد الوزن.

1- الشوربة

الشوربة باختلاف أنواعها من أفضل الاختيارات التي تساعد على الشبع والشعور بالامتلاء، لأن المعدة تمتلئ سواءً عن طريق السوائل أو الأطعمة.

ويمكن إعداد الشوربة بمختلف الطرق سواء بالدجاج، أو اللحم منزوعة الدهن، أو شوربة العدس الغني بالألياف والبروتين، أو شوربة الخضروات الغنية بالألياف التي تعطي شعورا بالامتلاء.

2- البطاطا المشوية

البطاطا المشوية من الوجبات الخفيفة التي تتمتع بمذاق رائع، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية خفيفة، وهي من الكربوهيدرات المعقدة التي تمد الجسم بالطاقة لفترة طويلة.

3- حمص الشام

الحمص من الأطعمة الغنية بالبروتين الذي يعطي شعورا بالشبع لفترة طويلة، كما يمد الجسم بالطاقة اللازمة له، فضلا عن احتوائه على الكربوهيدرات المعقدة، والألياف التي تعطي شعورا بالامتلاء.

ويمكن تناول حمص الشام في شكل مشروب، أو سلطة ويفضل إضافة الليمون إليه لتعزيز امتصاص العناصر الغذائية الموجودة فيه.

4- الفشار

من الوجبات الخفيفة التي تعطي شعورا بالامتلاء والشبع لفترة طويلة وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية، ويمكن إعداده بطريقة صحية من خلال اللجوء لملعقة واحدة من الزيت النباتي، أو السمن البلدي وإضافة قليل من الملح.

5- السلطة

تناول الخضروات والفواكه يعطي شعورا بالشبع والامتلاء لغناها بالألياف، كما يساهم في مد الجسم بالطاقة اللازمة له لاحتوائهم على العديد من الفيتامينات والمعادن.

كما أن الخضروات والفواكه من ضمن الخيارات المثالية لتقوية المناعة التي تضعف خاصة مع انخفاض درجات الحرارة، لذا يمكن إعداد طبق من سلطة الخضروات أو الفاكهة وتنوله عند الإحساس بالجوع.

6- كورن فليكس

من الوجبات الخفيفة اللذيذة التي يمكن تناولها عند الشعور بالجوع وذلك لغناها بالألياف الغذائية، ويفضل اضافة اللبن إليه، وبذلك يكون الشخص تناول وجبة غذائية متكاملة غنية بالمعادن والفيتامينات والألياف والكربوهيدرات المعقدة.

7- الذرة

الذرة سواء أكانت مشوية أو مسلوقة غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات، وبالتالي فهي وجبة غذائية متكاملة مفيدة لصحة القلب والكلى والمفاصل وللجهاز الهضمي.

8- الزبادي

من الاختيارات الممتازة لوجبة العشاء وذلك لاحتوائه على البروتين الذي يعطي شعورًا بالشبع لفترة طويلة، كما أن سعراته الحرارية قليلة، ويمكن تناوله مع سلطة خضروات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات