اغلاق

تكليف "الكنيست" بتشكيل حكومة الاحتلال


جراسا -

كلف الرئيس الصهيوني، رؤوفين ريفلين، الخميس، الكنيست (البرلمان) باختيار أحد أعضائه لتشكيل حكومة للاحتلال بعد فشل بنيامين نتنياهو وبيني غانتس، في هذه المهمة.

وقال ريفلين في مؤتمر صحفي مع رئيس الكنيست، يولي أدلشتاين ، إن زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس لم يتمكن من تشكيل حكومة أيضا.

وأضاف" هذه هي المرة الأولى التي نصل فيها الى هذه المرحلة"

وتابع ريفلين "ينص القانون على أنه يجوز لغالبية، 61 على الأقل، من أعضاء الكنيست أن يطلبوا كتابةً في غضون 21 يوما، من الرئيس تفويض المهمة لعضو في الكنيست".

من جهته قال أدلشتاين "لا أحد يريد انتخابات أخرى، الغالبية من أعضاء الكنيست لا تريد انتخابات جديدة".

ولفت في هذا الصدد الى أن نتائج الانتخابات التي جرت في نيسان لم تختلف عن نتائج الانتخابات اليت جرت لاحقا في أيلول.

وكان ريفلين كلف منذ الانتخابات التي جرت في أيلول الماضي، نتنياهو وغانتس بتشكيل الحكومة، ولكن يمكن للكنيست أن يكلف أي منهما في حال حصوله على تأييد 61 عضوا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا.

وفي حالة عدم تقديم أي طلب من قبل غالبية أعضاء الكنيست في غضون 21 يومًا ، يجب على ريفلين إبلاغ رئيس الكنيست بأنه لم يتم تقديم هذا الطلب وسيتم حل الكنيست وإجراء انتخابات جديدة.

ورأى مراقبون أنه في ظل المعطيات التي تلت انتخابات سبتمبر، سيواجه الكنيست نفس الصعوبات التي واجهها نتنياهو وغانتس، الأمر الذي سيدفع ريفلين إلى حل الكنيست والدعوة لانتخابات جديدة.

وفي حال جرت الانتخابات فإنها ستكون الثالثة التي ستجري في غضون أقل من عام، بعد انتخابات نيسان وأيلول.

وقالت محطات تلفزة عبرية إن الانتخابات ستجري على الأرجح في آذار المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات