اغلاق

تكنولوجيا معلومات "الشرق الأوسط" تفوز بأفضل بحث علمي


جراسا -

فازت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الشرق الأوسط بجائزة أفضل بحث علمي في المؤتمر الدولي INTHITEN حول إنترنت الأشياء وممكناتها بالذكاء الإصطناعي في شبكات 5G/IMT2020".

ويمنح البحث العلمي الفائز، والمقدم من رئيس قسم علم الحاسوب في الكلية، الدكتور أحمد الزعبي، وبمشاركة كل من عميد الكلية، الدكتور عبدالرحمن أبوعرقوب، ورئيس قسم نظم المعلومات الحاسوبية الدكتور أحمد الحموز، طريقة فاعلة لتصنيف واسترجاع العناصر ثلاثية الأبعاد (3D Objects) من خلال الشبكات العصبونية المعتمدة على التعلم العميق (Deep Learning).

ويؤكد الدكتور الزعبي أن هذه الشبكات تتميز ببناء خصائص قليلة الحجم بما يحسن كفاءة نظام الاسترجاع والتصنيف من نواحي دقة النتائج وسرعة المعالجة وتكلفة تخزين العناصر ثلاثية الأبعاد في الذاكرة الفعلية، ويمكن توظيف الخوارزمية في عدة تطبيقات من أهمها الواقع الإفتراضي والمعزّز ومعالجة الصور الطبية والطباعة ثلاثية الأبعاد.

ويجمع ICUMT2019 المنعقد بدورته الحادية عشر في دبلن بإيرلندا الباحثين في مجالات نظم التحكم والمعلومات والإتصالات الحديثة.

يذكر أن جامعة الشرق الأوسط تحرص على دعم البحث العلمي والباحثين في كل المجالات وتهيئ بيئة مناسبة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية للإبداع والتميز.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات