اغلاق

كم كوب قهوة يستهلكه العالم يوميا؟


جراسا -

يعد فنجان القهوة مشروب أساسي ولا غنى عنه لدى الكثيرين حول العالم، سواء قبل النزول إلى العمل أو على مدار اليوم.

دراسة أجراها باحثون في جامعة جنوب أستراليا، أثبتت أنه يتم استهلاك نحو 3 مليارات كوب من القهوة يوميا حول العالم، مشددة على معرفة الكمية المناسبة التي إذا تجاوزها المرء، يلحق الضرر بجسمه.

الدراسة أفادت أنه بعد تحليل بيانات 347 ألفاً و77 شخصاً تراوحت أعمارهم بين 37 و73 عاماً، أن شرب أكثر من ستة أكواب من القهوة يومياً يزيد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 22%.

الدراسة أشارت أيضا إلى أن استهلاك كمية زائدة من الكافيين تزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي قد يؤدي بدوره إلى الإصابة بأمراض القلب الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن نسبة الكافيين تتعلق بنوعية القهوة وتحميصها وتركيزها وطريقة إعدادها، بالإضافة إلى طول الجسم ووزنه والحالة الصحية للشخص، كما أن استهلاك 400 ملليجرام من الكافيين غير ضار صحياً لشخص بالغ يتمتع بصحة جيدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات