اغلاق

طبيب يرفض زراعة رئة تبرع بها مدخن (صور)

تعبيرية

جراسا -

اضطر طبيب في الصين لرفض زوج من الرئتين المتبرع بها من رجل يبلغ من العمر 52 عاماً، قضى 30 عاماً منها وهو يدخن بشراهة.

وقال الدكتور تشن جينغيو من مستشفى ووكسي بيبولز، إنه أدرك أنه لن يكون قادراً على إعطاء الرئتين لمريض في قائمة زراعة الأعضاء بعد رؤية الضرر الواضح الذي لحق بها بسبب عقود من استخدام التبغ.

وأكد جينغيو لوكالة “اسيا وير” أن العديد من المدخنين في الصين لديهم رئة تبدو هكذا، وأضاف أن الفريق الطبي قرر رفض الرئتين لعملية الزرع.

وقال: “إذا كنت مدخناً، فقد لا يتم قبول رئتيك حتى إذا اخترت التبرع بها بعد الوفاة، انظر إلى هذه الرئة، هل لديك الشجاعة للتدخين؟”.

وأوضح الطبيب أن اختبارات الأوكسجين الأولية كانت على ما يرام، ولكن بعد رؤية الرئة، أدركنا أننا لن نستخدمها.

وهناك أكثر من 300 مليون مدخن في الصين، يمثلون ما يقارب من ثلث الإجمالي في العالم، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فقد تم استهلاك ما يقارب من 2.3 تريليون سيجارة في الصين في عام 2009.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات