نشرة أخبار التلفزيون الاردني لعام 2111(اي بعد قرن)


يقدمها لكم غالب الخامس الحديدي فيها:
- تعديل وزاري اجراه دولة الرئيس وهو كالتالي: الفايزالرابع للصحه وجوده الخامس للخارجيه والقاضي السادس للداخليه, مع احتفاظ ابو حمور بحقيبة الماليه منذ ما يزيد عن القرن.
- اعلان الحكومه عن استقرار صرف المئة دينار عند حد الواحد وسبعون دولارا يمنياً.
- ارتفاع سعر لتر البنزين ليصل الى اعلى مستوياته في الاعوام العشره الى الف وخمساية دينار وذلك لندرة الموجود وصعوبة استيراده.
- شوهد شاب عشيرني يُفحط بسيارته الموديل 2050 في عبدون وتم تحريك قوه راجله من قوات الدرك للوقوف على الاسباب, وتبين انه ابن احد وزراء حكومة السيد سمير السادس الرفاعي.
- ضُبطت سائقة تكسي على جسر دوار الداخليه المستوى الخامس والذي تم انشاءه مؤخراً عام 2020 لحل الازمات المروريه والتي لم تعد موجوده ,وكانت متهربه من دفع ضريبة استخدام الجسر.
- اعلان نتائج الثانويه العامه لهذا العام حيث تقدم للامتحان ثلاثمايه وتسع وستون طالباً من الذكور وألف وستماية طالبه من الاناث آملين في متابعة دراسة البكالوريوس لرفد ديوان الخدمه المدنيه بكفاءات اداريه هو بحاجة لها وكذلك مؤسسات الدوله والوزارات وكانت نسب النجاح لا احد في الفرع العلمي وثلاث وثلاثون طالبه في الفرع التمريضي وطالبه واحده في الفرع الشرعي.
- وصول وزير خارجية دولة نيويورك الاتحاديه برفقته ايضاً وزيرة خارجية تكساس لبحث الحصول على مساعدات عربيه كانت قد وعدت التوسط بها الحكومه الاردنيه , وقبل لقاء دولة الرئيس أعلن في نيويورك حدوث انقلاب عسكري يتزعمه احد فلول القاعده.
- وصول حاملة الطائرات اليمنيه سبأ الى قبالة شواطىء اتحاد دول لبنان العظمى تأهباً لاجراء مناورات بحريه ,في الوقت ان الغواصه بعلبك2 والتي تبحر في الخليج العربي والحامله للرؤوس النوويه لحماية مصالح الاتحاد اللبناني في بقايا النفط, بدأت في التحرك تجاه أحد موانىءدول الاتحاد ولم يعلن وجهتها..
- اضراب مزارعي البندوره في الجفر والأجفور مطالبين الحكومه بانشاء مصنع للبندوره هناك على غرار معاصر الزيتون التي تم انشائها مؤخراً في المحافظه..
-وصول حجاج الاردن بعد موسم حج متعب حيث نفق اكثر من مئة حصان من التي كانت تجر العربات لارتفاع في درجات الحراره,مما دعى بالحجاج السير راجلين من معان الى عمان..
- اضراب في مؤسسة المتقاعدين العسكريين مطالبين بالعوده الى دستور 1952 وبالغاء كافة التعديلات التي اجريت على القانون ,واجراء انتخابات تشريعه شفافه ونزيهه والغاء قانون الصوت الواحد,ووضع حد لتغول الاحزاب السياسيه على مرشحي العشائر..
- افتتاح مقر نقابة المعلمين الاردنيين بُعيد طول انتظار,واقرار قانون يسمح بازدواجية الجنسيه الاردنيه واليمنيه ومنح ابناء الاردنيات المتزوجات من اجانب الجنسيه الاردنيه..
- وضع حد للارتفاع غير المبرر لسعر رغيف الخبز المنشأ اردني بواحد وعشرين ديناراً لا غير وعلى طاولة المخبز .
- وزارة الصحه تطلب اتخاذ الحيطه والحذر بسبب انتشار انفلونزا الصراصير وتعلن عن ان هنالك نيه لاستيراد الديزل لمكافحة انتشار الصراصير,واغلاق كافة الحدود منعاً لانتشار المرض كوباء .
- وصول اول ناقلة نفط فلسطينيه الى موانىء البحر الميت لنقل الصخر الزيتي الى موانىء دولة افريقيا العظمى ليتم عصره واستخراج النفط منه, علماً ان وزارة الطاقه الاردنيه بصدد دراسة جدوى عصر الصخر الزيتي لرفد موازنة الدوله, والتي تجاوزت ديونها العشرة ترليونات دولار يمني.
أخيراً حول حالة الطقس المتنبىء الجوي محمد الخامس بن شاكر الرابع يوافينا بها: تقع حبات من المطر المصحوبه برعود متفرقه على شمال ووسط المملكه ,ونحيط الاخوه المواطنين من ساكني الجحور والمغارات اخذ الحيطه والحذر من انتشار ام الاربع واربعين وابو علي.
نأتي على ختام برامجنا لهذا اليوم ونلقاكم غداً عند نفس الساعه وقبل ان يقول المذيع تصبحون على خير رن تلفوني فايقضني فكان موظف ادخال المركز العربي ليعلمني بادخال المريضه لعمليات اليوم.



تعليقات القراء

د ناصر
بايخة كثير
24-09-2010 10:52 AM
مهند حميد
فعلا انها بايخه اكثر من الكثير وخاصة ما يتعلق منها بالاردن ،وتدل على ان الدكتور المحترم فاضي اشغال ،والغريب انه بشتغل بالمركز العربي!!!!
24-09-2010 12:19 PM
ابوزريق
انت زلمه بتفهم ويسلم ثمك ولا ترد ع اللي بقولك بايخه لانه شكله بنتظر سمير الرابع عشر
24-09-2010 02:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات