اغلاق

"الزراعة" ترد على فيديو البندورة


جراسا -

أكدت وزارة الزراعة على سلامة وجودة منتج "البندورة" المحلي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم وصل "جراسا"، ان الفيديو المتداول عن البندورة مجرد ظاهرة فسيولوجية تسمى انبات البذور داخل الثمرة (vivipary) ممكن حدوثها لعدة أسباب أهمها الزراعة بمواعيد متأخرة عن المواعيد الموصى بها حسب المنطقة وقد تكون لحدوث تغير في درجات حرارة كبيرة تزيد عن 10 درجات مئوية خلال فترات الانبات وفي بعض الأحيان تكون نتيجة لاستخدام صنف من البذار المخصص للزراعات المكثفة في حقول مفتوحة والمتوقع ان تكون هذه الحالة منعزله وليست على شكل ظاهرة .

وأكدت الوزارة انه لا يوجد أي تأثير سلبي من استخدام هذه الثمار على صحة الانسان، وغالبا لا يتم إكتمال نضوج هذه الثمار، مشيرة الى انه لم يتم طرحها في الاسواق.

واضافت انه لم يتم رصد اي ثمار في الاسواق المركزية من قبل فنيي الوزارة العاملين على مدار الساعة، وانه لم تتلقى الوزارة اي ملاحظات حول هذا الموضوع خلافا للفيديو المتداول، لافته الى انها تعمل على متابعة اي كميات خارج الاسواق.

ودعت الوزارة المواطنين التوجه للوزارة عبر صفحاتها او الخط الساخن ٠٧٩٩٠١٠٠٣٠ حول اي مشاهدات تخص المحاصيل الزراعية او على خط الاعلام ٠٧٩١٥٣٥٢٥٦ لحماية سمعة منتجنا المحلي وتحري الدقه في نقل المعلومات.

وكان فيديو تم تصويره في جرش مساء أمس أظهر حبات ثمار بندورة مجهولة المصدر مقطعة وقد نمت بداخلها بذارها وقد كونت نموا خضريا كما لو تم اشتالها وزراعتها داخل ثمرتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات