اغلاق

"النواب" يرفض التصريحات الأمريكية حول المستوطنات الصهيونية


جراسا -

نضال سلامة - طالب مجلس النواب البرلمانات العربية والدولية بالوقوف ضد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي "بومبيو" والتي قال فيها أن المستوطنات الصهيونية قانونية.

وقال المجلس في بيان تلاه النائب الأول لرئيس المجلس نصار القيسي خلال الجلسة الصباحية التي عقدها المجلس صباح اليوم الثلاثاء، أن مصداقية القوى الدولية على المحك في حال لم تقف أمام هذه التصريحات، مشيرا الى أن هذه التصريحات ستنسف عملية السلام.

وقال القيسي :"فاجأ وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية المجتمع الدولي بتوجّيه صفعةً للشرعية الدولية حيث كشف بشكل سافر القناع عن الوجه الحقيقي للسياسة الخارجية الامريكية، حينما قال: إنّ بلادَهُ تعتبر المستوطنات الإسرائيلية مُتّسقة مع القانون الدوّلي".


وأضاف أن تصريحات الوزير الامريكي أن أمريكا تريدُ إضفاء صِفة الشرعية على المستوطنات، حيثُ تُقر أنهّا لا تتعارض مع القانون الدّولي.

وقال القيسي :"إن مصداقية القوى الدولية بخاصة الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن والمنّظمات الدولية والإنسانية في العالم، بات اليوم مرهوناً بمدى وقوفها امام هذا التحدّي الأمريكي للشرعية الدولية..

وأضاف :"إنّ القرار الأمريكي المعلن، إنما هو تأجيج للصّراع العربي الإسرائيلي، ونسفٌ لِكُل مساعي السّلام، بل هو إشعالٌ لنار الفتنة ليظلّ العالم في أتون الويلات والحروب والدّمار. ونُطالب اليوم كافة المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية التعبير عن استنكارها الصريحلتلك السياسة الرّعناء وهذا الاستهتار المُشين بحق الشرعية الدولية.

واكد أن مجلس النواب يعلن رفضه المطلق لتصريحات وزير خارجية أمريكا داعمين في ذلك موقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعي لحل عادل للقضية الفلسطينية القائم على حلّ الدولتين وعدم شرعية المستوطنات.

ودعا النواب الإدارة الامريكية الى عدم التلاعب بمصالح الشعوب، مؤكدا  على أن تصريح الخارجية الامريكية على لسان وزيرها، هو انتهاك للأعراف و المواثيق الدولية، وتنكّر لقرارات الأمم المتحدة التي تبنتها أمريكا نفسها .




تعليقات القراء

مهاوش
لن يكون "بومبيو" ولا ترامب قدر هذه الامه ولا الشعب الفلسطيني ، ولن تضيع فلسطين مهما طال الزمن وتعاظمت المؤامرات وخان الخون وتخاذل المتخاذلين ، وللراقصين على جراح فلسطين مصير أسود ،من كانو وينما كانوا، وهمهما كانت محاورهم واجنداتهم .
19-11-2019 11:30 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات