اغلاق

امريكا تعلن ان المستوطنات بالضفة الغربية "شرعية"


جراسا -

قالت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيعلن اليوم أن الولايات المتحدة خففت سياستها بشأن المستوطنات في الضفة الغربية.

واضافت ان بومبيو سيعلن ان بناء المستوطنات في الضفة الغربية لا يعتبر خرقا للقانون الدولي وان بناء المستوطنات شرعي.

ويتناقض هذا القرار مع القانون الأمريكي لعام 1978 ، والذي ينص على أن واشنطن تعتبر المستوطنات "انتهاكًا للقانون الدولي".

ومن المتوقع أن تثير هذه الخطوة غضب الفلسطينيين وتضع الولايات المتحدة في خلاف مع الدول الأخرى التي تعمل على إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتعتبر المستوطنات غير قانونية.

وتأتي هذه المعلومات متزامنة مع ما نشرته وكالة الانباء الأميركية أسوشيتد برس أن الولايات المتحدة لا ترى أن المستوطنات في الضفة الغربية تنتهك القانون الدولي.

ووفقا للمسودة التي حصلت عليها أسوشيتد برس، فإن إدارة ترامب تعتقد أن المسائل القانونية المتعلقة بالمستوطنات هي أمر يخص المحاكم الإسرائيلية.

ويأتي بيان وزيرة الخارجية الأمريكية بعد أقل من أسبوع من قرار المحكمة الأوروبية بشأن الالتزام بتمييز منتجات مستوطنات في اوروبا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات