اغلاق

الإحصاءات ردا على منتقديها: أرقامنا حول الفقر واقعية


جراسا -

نضال سلامة - قالت دائرة الاحصاءات العامة، أن أرقامها حول نسبة وعدد الفقراء بالأردن واقعية، وذلك  ردا على تقرير دولي صدر الجمعة الماضية تضمّن أن الأردن احتل المرتبة الثالثة عربيا بالفقر وبنسبة بلغت 56%، وردا على  حملة الانتقادات الشعبية على مواقع التواصل الإجتماعي بحق الدائرة.

الإحصاءات قالت في تصريحها أمس السبت، "أن الأردن مازال محافظا على مكانته بالنسبة لهامش الفقر المدقع"، حيث تشير النتائج إلى أن عدد الأفراد الفقراء لا يتجاوز 8 آلاف حالة.

مدير دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي صرح في حديث لإحدى الإذاعات المحلية صباح اليوم الأحد، أن تعريف الدائرة للفقر هو يعتمد على التعريف الدولي وعلى معدل استهلاك الأسرة للخضار والمواد الغذائية.

وأشار الزعبي الى أن الدائرة تعتمد على المسح "أي بأخذ العينة"، ولا يمكن أن تقوم بسؤال كل فرد، فإن ذلك يأخذ وقتا وجهدا ومالا كبيرا.

وحول تصريحات الدائرة أن عدد الفقراء 8 آلاف بالأردن ، تراجع الدكتور الزعبي عن ذلك، وقال أن نسبة الفقر في المملكة حسب دراسات الدائرة هي كما وردت أمس 15.7%، وأن عدد الفقراء الذي أشارت له الدائرة أمس هو محصور بالأردنيين ولا يشمل كل سكان الأردن، وبالتالي فإن عدد الفقراء بالأردن بالنظر لكل السكان عليه يفوق المليون بقليل.

وأصرّ الزعبي على التأكيد بأن الأرقام التي ذكرتها الدائرة حول نسبة الفقر وعدد الفقراء واقعية، وأن الجهات الرسمية بما فيها وزارة التنمية الاجتماعية تعتمد على دراسات الإحصاءات في إجراءاتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات