اغلاق

اجواء باردة طيلة ايام الاسبوع الحالي


جراسا -

تندفع الى المملكة كتلة هوائية باردة من الشرق بدءاً من ليلة الأحد 17 تشرين ثاني / نوفمبر وبشكل أوضح خلال منتصف ونهاية الاسبوع، تعمل على سيطرة أجواء باردة بشكل لافت ومغايرة تماماً لما كانت عليه الأجواء في الأيام الماضية، حيث تستوجب الاستعانة بوسائل التدفئة وارتداء الملابس الشتوية الدافئة.

ويزداد تأثر المملكة بالكتلة الباردة المرافقة لهبوب الرياح الشرقية، بدءاً من ليلة الاحد، وبشكل متزايد مع ليالي منتصف ونهاية الأسبوع، اذ تنخفض الحرارة الصغرى مع ساعات الصباح الباكر عن حاجز الـ 5 درجات مئوية في أجزاء مختلفة من المملكة عدا الاغوار والبحر الميت والعقبة. وبذلك تشمل أجزاء من المدن الأردنية الرئيسية في شمال ووسط وجنوب المملكة.

أما في المناطق الصحراوية (البادية الشرقية والجنوبية الشرقية)، فتهوي درجات الحرارة الصغرى الى الصفر المئوي، ويكون الطقس شديد البرودة مع احتمال تشكل الصقيع في تلك المناطق، فيما تقترب درجات الحرارة الصغرى من حدود 1-3 درجات مئوية في أجزاء من المفرق والزرقاء وشرق العاصمة عمان والسهول الشرقية بما فيها مطار الملكة علياء الدولي لاسيما منتصف ونهاية الأسبوع.

بالرغم من التوقعات بتزايد شدة الطقس البارد على المملكة، الا انه ونظراً لتوقع حضور الرياح الشرقية وتكون معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة يومي الاحد والاثنين، فيعني ذلك تزايد الشعور بالبرودة علاوة على كونها باردة أصلاً، كما تترافق مع اثارة الاتربة والغبار في بعض المناطق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات