اغلاق

الإحصاءات ترد: الفقر لدينا من أقل النسب عربيا


جراسا -

أكد مدير عام دائرة الإحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي، أن نسبة الفقر في الأردن "من أقل النسب بالعالم العربي"، مشيرا إلى أنها بلغت 7ر15 بالمئة بين الأردنيين لعام 2017، وذلك حسب احدث بيانات ودراسات اجرتها الدائرة.

وقال الزعبي  إن التقارير والمعايير الدولية، والتي تستند في الغالب إلى أرقام الدائرة، توكد أن الوضع المعيشي بالمملكة، "مازال محافظا على مكانته بالنسبة لهامش الفقر المدقع"، حيث تشير النتائج إلى أن عدد الأفراد الفقراء لا يتجاوز 8 آلاف حالة.

وأضاف، ان الجهات الدولية المعنية في مراقبة مستويات الفقر وتطوراتها حول العالم تعتمد بيانات دائرة الإحصاءات العامة التي تتم ضمن المنهجيات العلمية المتبعة في جميع دول العالم، منوها الى أنه لم يتلق أي طلب من مؤسسات إقليمية أو خاصة تعنى في هذا المجال. ولفت الزعبي إلى التصريحات الحكومية الأخيرة والمتعلقة بنسبة الفقر والتي أكدت أن نسبة الفقر المطلق في الأردن بلغت 7ر15 بالمئة، وأن الأكثر أهمية من أرقام خط الفقر هو كيف سيتم معالجة آثاره.

وكانت تقارير أمس الجمعة نشرت أن الأردن احتل المرتبة الثالثة عربيا في درجة الفقر وبنسبة وصلت 56 %.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات