استبدال رئتي مراهق بسبب السجائر الإلكترونية (صور)


جراسا -

زرع أطباء أمريكيون، رئتين في صدر مراهق لأول مرة، بسبب الأضرار الخطيرة التي تعرضت لها رئتاه السابقتان نتيجة تدخينه السجائر الإلكترونية.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية أنّ "العملية أُجريت في مركز هنري فورد الصحي بمدينة ديترويت في الـ 15 من الشهر الماضي، بعد أن تم إدخال مراهق للمستشفى وهو يعاني من التهابات حادة برئتيه، قال الأطباء إنّه لا يمكن علاجهما".

وأشارت إلى أنّ"المراهق الذي لم تفصح عن اسمه هو أول شخص في العالم تُجرى له عملية استبدال رئتين نتيجة إصابة ناجمة عن تدخين السجائر الإلكترونية"، مضيفة أنّ "المريض لا يزال في المستشفى ويتماثل للشفاء وإن كان لك ببطء".

وقال الدكتور حسن نعمة، الذي أجرى الجراحة، إنّ "هذه الإصابة هي شر حقيقي لم أواجهه من قبل.. والحقيقة أن علاج الضرر الذي تحدثه تلك السجائر للرئتين ليس سهلًا، وأنصح الجميع بأن يحذّروا أطفالهم بشأن هذه السجائر".



تعليقات القراء

اكرم فتحي القاروط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
لطالما هاي السيجارة خطره وفيها سم قاتل وخطير جدا جدا جدا على مواطنينا فلماذا يتم التصريح بدخولها على البلاد وما هي الأسباب ؟؟؟!!!
ولماذا لا يتم نشر التوعيه عن مخاطرها حتى يتداركوها
ولماذا يتم نشر انها افضل من الدخان والأراجيل؟؟؟ّّّ
شو الاسباب
15-11-2019 04:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات