شيء ما والبعد الخامس


شيء ما
حين ننتظره فنحن نحتاجه مجهولا بلا ملامح ........... يأتي بدون أن يزعجنا بفتح الأبواب ابتداء من قلوبنا وانتهاء بجيوبنا مرورا بكل الابواب الموصدة .

نحتاجه غير معروف الاسم ولا الكيان ، يشبه كل شيء لا نعرفه ، ويرسوا في كل فكر لا نفهمه ويترك عطرا اروع من رحيق كل الزهور ، ويكون الفرح الذي لم نذقه ولن نعرف مثله حتى الممات .
شيء ما ، نحتاجه أكثر بكثير من الهواء والماء ومن كل الأصحاب ، قد نحتاجه رمزاً ....... اسماً ........ قلماً ........ حباً ....... سنداً .... أوسهما يخترق كل المسافات .......ِ ليس أي شيء ولكنه شيء ما .

شيء ما يلزمنا .... ينفعنا..... يرفعنا...... ولا يسحقنا ... شيء ما يجعل من نومنا حلم أجمل من أن ننساه وفي صباحنا أملا كي نحياه .... شيء ما .

شيء ما إن أتانا لا ندركه وإن غافلنا لا ننكره ، وإن نظرنا لا نتشائم من عيناه ... انه شيء ما قد نحتاجه ولا نعرف فحواه .

هذا ( الشيء الما ) يحتاجه كل من أنهى حاجته لكل الأشياء ، وكرّش من كثر الأشياء وأنتهى خوفه من بعض الأشياء وأفرغ النشازمن أصوات الأشياء ... فمن يحتاج ( الشيء الما ) هو أنسان قد انهى في الدنيا ساعاته ، فليرحل ويبحث عن ( شيء ما ) في عالم آخر لا تنقصه كل الأشياء .

البعد الخامس

عملية تحديد الكينونة محكوم بثلاثة أبعاد جغرافية أو مكانية وببعد رابع هو الزمن ، ولكن خرجت مجموعة من الكتاب تخصصت بمقالات ذو بعد خاص أقليمي ضيق يدل على كل شيء ما عدا الوطنية .... هذا البعد قد ينسف كل الأبعاد الاخرى ، هذه المقالات معظمها مقالات تهجمية دون اي مغزى ، اخرها كان من كويتب طل علينا في احدى المواقع بمقال له يصف نصف الشعب الواحد بعد تقسيمه بأن هذا النصف سرب من الغربان ( جمع غراب وليس غريب ) ويطلب بأن ينقلعوا لانه لا يحب الملوخية ..... فهذا الكويتب في بعد نظره قد جاب العيد وأوجد البعد الخامس .

هذا البعد الذي اخترعه كثير من الكتّاب وهو بعد النظر الاقليمي الضيق ، وأنشطهم الكويتب ابو الغربان والذي اكتشف أن الأبعاد الثلاثة وبعد الزمن تذهب هباء أمام بعد نظره ورجاحة فكره ، فهو اكتشف أخيرا أن نصف الشعب يتحولون من أبناء أصليين الى أبناء بالتبّني بعد الطلاق الذي تم في عام 1988 ، وبالتالي يمكن وصفهم بالغربان والخرفان والكثير الكثير مما جاد عليه عقله من نعم البصيرة ........ وبالتالي حسب شعره الذي دحشه بالمقال فأنه يجب الغاء المسافات الجغرافية واسقاط بعد الزمن ورمي نصف الشعب بالبحر بحكم وجود بعد واحد هو بعد نظره ، والمسلي في الموضوع انه لا يملك صبرا لإنتظار قناة البحرين المقترحة لرمي أكلة الملوخية فيه .

وحتى لا أوجع رأس المخترع الفذ في فهم الأبعاد الأربعة سأبسط له الموضوع : الأبعاد الثلاثة المكانية ( بوحدة الاردن وفلسطين ) والبعد الرابع هو ( 1 ديسمبر1948- 1949 -1950 مؤتمرات الوحدة في أريحا ورام الله ونابلس ) .



تعليقات القراء

Samer Ahmed-England
I have made a vow to my self, never to comment on that semi writer ( Karan) for the rest of my life, and i hope every one else will do the same,, but what i really don't understand is how gerasanews publish his stupid articles, and they keep them on line longer than any one else,, in the name of free speech, i started thinking that gerasa is functioning in accordance with higher commands,, simply to see people splitting and arguing,, and to forget what is planned and happening around them,, thank you
22-09-2010 04:14 PM
Eng.7asan sameer
for samer ahmed -england , it seem to me from your comments you didn't understnad the internal issues in jordan , i will give advice please visit jordan and talk with people ,you will find the answer anyway you must clean your teeth before sleep better to your health ?:-[]
22-09-2010 06:33 PM
Eng.7sn sameer
Sorry Samer Ahmed , i read already ( karan ) articles and know i understand your comments even though my brother this not mind as medical advice for you to clean your teeth before sleep :-[]:-[]:-[]
22-09-2010 07:23 PM
شاهد القبر
شو عاملينها يا حسون ويا سامر مضافة / يا عمي الزلمة كاتب مقالين بمقال اول واحد اسمه شيء ما ( وبصراحة دورت عليه وانهريت وما لاقيته هذا الشيء الما والثاني البعد الخامس .
انتو تركتو الشيء الما ودورتو ورا التعبان القرعان ./ شو جاب لجاب ما بين كاتب رائع مثل الاستاذ جرير وما بين القرعان كاتب الحجاب واللي مضيع الدنيا والاخرة / وعشان هيك تعالو ندور مع الكاتب على الشيء الما / شكله راح يدوخنا معاه
23-09-2010 12:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات