"إيان وريان" طفلان يصارعان الفقر والمرض (فيديو وصور)


جراسا -

خاص - ناشدت والدة الطفلين "ايان وريان" الجهات المعنية في وزارة الصحة سرعة التدخل بتأمين الأدوية اللازمة لطفليها البالغين من الأعمار 3 أعوام ونصف ، و10 شهور ، حيث أنها راجعت باستمرار من أجل الحصول عليها ، ولكن كانت الإجابة أنها غير متوفرة وليس لها بدائل .

وخلال اتصال "جراسا" مع والدة الطفلين ، أوضحت أن طفلها الأول " إيان" البالغ من العمر 3 سنوات ونصف ، حدث معه خلال الولادة نقص في الأكسجين ، أدى الى عدم التروية في الدماغ ، ومن ثم تفاقم وضعه الصحي وتطور الى أن حدث معه ضمور في الدماغ ، وتلف في الخلايا ، أدى الى تعطل جهاز التحكم الدماغي ، وعلى إثره أصيب بالشلل التام .

أما شقيقه البالغ من العمر 10 شهور ، فقد أبلغ الأطباء أنه يعاني من ظهور نقاط بيضاء في الدماغ ، لا يعلم ماهيتها حتى اللحظة.

والدة الطفلين أوضحت أن المكرمة الملكية بعلاج الأطفال في مستشفيات الصحة تشملهم ، إلا أنها حينما راجعت مؤخرا للحصول على أدويتهم اللازمة ، أبلغت أن الأدوية غير متوفرة ولا يوجد لها بدائل ، وطلب منها شرائها من القطاع الخاص وعلى نفقتها ، وهو ما لا تستطيع القيام به نظرا لأوضاع الأسرة المادية الصعبة ، مناشدة الصحة توفير الأدوية على نفقة المكرمة الملكية من القطاع الخاص.

نضع مناشدة الأم هذه مرفقة بالصور والتقارير وفيديو يعكس وضع الأسرة أمام وزير الصحة سعد جابر ، مع التأكيد على ضرورة التدخل وبشكل عاجل لتأمين أدويتهم ، فالأطفال لبنة المجتمع لوطن يستشرف النهضة والبناء.

"جراسا" تحتفظ بالمعلومات التفصيلية عن الطفلين لمن يرغب بالمتابعة والمساعدة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات