اغلاق

"عمان العربية" تشارك في مشروع توثيق مباني تراثية في العاصمة


جراسا -

شاركت كلية الهندسة في جامعة عمان العربية بالتعاون مع المعهد البريطاني للآثار في توثيق بيوت عمان التراثية.

وعقدت اليوم ورشة عمل حول توثيق بيوت عمان التراثية الممول من صندوق التراث العالمي، وهي الورشة الاولى من نوعها التي تعقد في الجامعات الأردنية.
وشارك طلبة الجامعة من قسم هندسة العمارة في الورشة من خلال دعم مشروع التوثيق بأفكار ورسومات ابداعية، حيث سيتم توفير البيانات للطلبة من قبل فريق المشروع وكذلك الوثائق المعمارية من الكتب والرسومات المختلفة.

وسيتم توثيق بيوت عمان التراثية من قبل خبراء أردنيين و بالتعاون مع المعهد البريطاني للآثار، باستخدام منهجية EAMENA بهدف توثيق و تسجيل عدد من المباني التراثية في جبل عمان ومنطقة اللويبدة.

وقال عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور خالد الطراونة أن هذا المشروع بداية لمسح شامل لمنازل عمان التراثية خلال تقييم الوضع القائم، ودراسة آثاره وكيفية الحفاظ والترميم، ورسم الخرائط للموقع، ووظيفة الاستعمال ... الخ.

وتضمنت ورشة العمل بحسب رئيس قسم هندسة العمارة الدكتور نبيل الكردي، محاضرتين حول المشروع وقاعدة البيانات EAMENAوسيصار إلى توفير البيانات من قبل فريق المشروع وكذلك الوثائق المعمارية من الكتب والرسومات المختلفة يتم تقديمها من متخصصين في هذا المجال حيث شاركت كل من: المهندسة شذى مبيضين والمهندسة دانا السلامين والاستاذة ردينة المومني في تقديم هذه الورشة بالتعاون مع المعهد البريطاني للآثار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات