اغلاق

"البيئة البحرية": صور اصطياد القرش المفترس بالعقبة قديمة

من الصور المتداولة

جراسا -

نفت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية صحة المعلومات المتداولة أمس الأحد بشأن اصطياد سمكة قرش في العقبة.

وقال الخبير البيئي ومدير برنامج حماية البيئة البحرية محمد سالم الطواها في تصريح صحفي: إن الصور المتداولة التقطت منذ سنوات، ولا صحة لما يشاع من خطورتها تجاه البشر، معربا عن أسفه لتناقل المعلومات المغلوطة أيضا حول أسماك القرش التي قد تثير الرعب والخوف في قلوب الزوار.

واشار إلى أن حوادث الموت الناجمة عن هجمات اسماك القرش لم تتجاوز عدد اصابع اليد، والقرش من أقل الكائنات الحية التي تعيش على وجه الارض، وهذا النوع من الأسماك في العادة لا يهاجم الإنسان، ومعظم الهجمات النادرة التي حدثت سابقا في دول أخرى كانت نتيجة للتواجد في بيئته.

وأكد حرص الجمعية على التعاون مع بعض المؤسسات؛ مثل سلطة العقبة الخاصة ووزارة البيئة والصندوق الدولي للرفق بالحيوان ومشروع المجتمعات المحلية كخط دفاع أول لحماية الأنظمة البيئية البحرية في العقبة بتمويل من مرفق البيئة العالمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات