حماية المستهلك : البن البرازيلي هو ارخص انواع البن المستورد


جراسا -

كشفت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك ان البن البرازيلي هو ارخص انواع البن المستورد على عكس ما يعتقد الغالبية العظمى من الناس وذلك وفقا للفواتير الجمركية.

ونوهت الجمعية في بيان لها ان اسعار البن في السوق المحلية مبالغ فيها وفقا لدراسات علمية قامت بها خلال فترة مضت، وان كبار التجار يحققون هوامش ربح فاحشة متذرعين بحجج واهية كما وصفها البيان.

ولفت الجمعية النظر انها لا تستبعد اللجوء الى خيار الدعوة الى مقاطعة مادة البن التي سجلت اسعارها ارتفاعات مبالغ بها في الآونة الاخيرة.

وجددت الجمعية دعوتها للمسؤولين في الشركة الوطنية للامن الغذائي بضرورة استيراد مادة البن لايجاد حالة من التوازن السعري والحيلولة دون تمادي "احتكار القلة" في هذا القطاع.

وكانت الجمعية نفذت حملة مقاطعة عام 1996 حققت نتائج كبيرة في حينها.

وقالت في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ان المبررات التي تسوقها الشركة وعدم رغبتها في استيراد البن لارتفاع اسعاره عالميا هي مبررات غير مقنعة، مؤكدة ان هذه المبررات تجعلها تبتعد كثيرا عن الاهداف التي اسست من اجلها.

واكدت ان على الشركة عدم ترك الساحة للمحتكرين وذلك من خلال استيراد كميات كبيرة بأسعار من المؤكد انها اقل من المعمول بها بين كبار التجار والمحامص، وان كان ذلك من باب اثبات الوجود.



تعليقات القراء

مرااااااقب
يا ريتها وقفت علا البن البرازيلي يا سادة بالجمعيه الوطنيه
والله لو بجيبوا بن عليه العين ما زعلنا وما حكينا
البن القهوه الرز السكر الفواكه االمستوردة
كله عفن وكله شراب عند عربنا اصحواااااااااااااااااااااااااااااااااا
26-09-2010 12:59 PM
?????????
البن في صف السجائر
28-09-2010 01:05 PM
استغلال
والله لازم قبل المقاطعة يكون هناك رقابة وتحديد للاسعار زي زمان ...... مش معقول كيلو القهوة يزيد اكثر من دينارين خلال شهر واحد ولا شو يا عميد
14-10-2010 12:47 PM
soso
ازا ارخص بن وسعر الكيلو تاعه شي اريب ال9 دنانير فلواحد يشتري 17 لتر بنزين ويشرب او يحوق حاله من هالغلى احسن:):-[]:-[]:-[]
15-11-2010 07:02 PM
ابو درويش
اهم اشى انكم تقاطعوا قهوة العميد لانهم حراميه
17-01-2011 10:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات