اغلاق

الزراعة : نسبة البطاطا التالفة في اربد لا تتجاوز الـ 8 %


جراسا -

لازالت شكاوى المواطنين في اربد مستمرة حول البطاطا غير الصالحة للإستهلاك البشري والتي يظهر فيها بقع سوداء خاصة لدى الطبخ.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها "جراسا" فإن هذه البطاطا تباع بأدنى الأسعار ، يتراوح من 40 الى 45 قرشا ، علما أن سعرها الطبيعي 65 قرشا للكيلو.

وبحسب التفاصيل فإن عدد كبير من التجار يقوم بشراء البطاطا من المزارعين ومن ثم تخزينها لغايات الإستفادة من فرق السعر ، وخلال فترة التخزين تتعرض البطاطا لسوء التخزين نتيجة سوء التبريد.

الناطق الرسمي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي أن الوزارة ماضية في حماية المنتج المحلي ، مشيرا الى أن نسبة التلف في المعدل الطبيعي يصل الى 10 % ، موضحا أن نسبة البطاطا المشتكى منها في اربد لا تصل الى نسبة 8 % وهي موجودة لدى تجار التجزئة.

وبيّن أن كل ما يثار حول وجود البطاطا الفاسدة والتي تظهر فيها البقع السوداء هدفه الضغط لفتح باب الاستيراد ما يعني عدم حماية المنتج المحلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات