ازدياد ظاهرة التسول في شوارع مأدبا


جراسا -

شكا عدد من المواطنين في مأدبا من ازدياد ظاهرة التسول بشوارع المدينة وفي الأسواق وأمام المساجد وبالقرب من الإشارات الضوئية عند توقف المركبات من قبل نساء يحملن أطفالاً حديثي الولادة.

وقال مواطنون إن المتسولين يقومون بإحراج المواطنين والإصرار عليهم لتلبية رغبتهم، ويقوم بعضهم في حال عدم تلبية طلبه بالتلفظ بكلام وتصرفات غير لائقة، مضيفين أن مادبا مدينة سياحية وانتشار المتسولين يعكس صورة غير حضارية أمام القادمين إلى المحافظة ومنهم السياح الأجانب، حيث طالبوا الجهات المعنية باتخاذ إجراءات تحد من انتشارهم.

وقال مدير مديرية التنمية في مادبا عمر الربطة إن هناك لجاناً لمكافحة التسول تعمل ضمن برنامج معد لهذه الغاية، مضيفاً أنه تم القبض على بعض المتسولين وتم إرسال الذكور منهم لمركز رعاية المتسولين في مادبا، والاناث الى مركز رعاية المتسولين في الضليل بالزرقاء. وأشار إلى أنه عند ضبط متسولة تحمل طفلاً، وعند التأكد من أن الطفل ليس ابنا لها يتم تحويله إلى مؤسسة الحسين بأمر قضائي أو طلب ولي أمر الطفل للحاكم الإداري، وأخذ تعهد عليه بعدم تكرار ذلك.

وأوضح مدير مركز رعاية المتسولين في مادبا عزت السعود أنه منذ بداية العام الحالي تم ضبط 575 متسولاً من الذكور في محافظات المملكة، وتم تحويلهم للمركز، واتخاذ الإجراء القانوني بحقهم.



تعليقات القراء

ابو العبد ..
نعم اصبحت ظاهرة التسول تزداد بكل المناطق وبشكل ملفت
نتمنى من الحكومة الرشيدة التصدي لهذه الظاهرة المزعجة
11-11-2019 12:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات