تعزيز مجالات التعاون بين "الشرق الأوسط" وكلية الدفاع الوطني الملكية


جراسا -

اتفقت جامعة الشرق الأوسط وكلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، على تعزيز وتفعيل التعاون بينهما، بعد أن كان الجانبان وقعا اتفاقية تعاون مشترك عام 2017.

جاء ذلك خلال جلسة عمل مشتركة عقدت في جامعة الشرق الأوسط مع وفد من كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، أشاد خلالها سعادة الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الاوسط ، بما وصلت اليه كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية من مكانة رفيعة في مجالات العلوم الاستراتيجية وتوظيفها في تحقيق الأهداف الوطنية.

وقال الدكتور يعقوب ناصر الدين ان كلية الدفاع الوطني الملكية تعتبر جامعة على مستوى اقليمي، وهي مبعث فخر لنا جميعا كأردنيين، مؤكدا أن "جامعة الشرق الأوسط جاهزة لتقديم كل امكاناتها لخدمة الكلية، فنحن نعتبر ذلك خدمة وطن، في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين".

وقدم آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية العميد الركن علي مقابلة، خلال الجلسة، التي حضرها رئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور محمد الحيلة ونائباه وعمداء الكليات، وعدد من كبار ضباط الكلية، ايجازا عن الكلية وبرامجها وخططها وتوجهاتها المستقبلية، معربا عن تقديره للشراكة القائمة مع جامعة الشرق الأوسط وحرص الكلية على تنميتها وسعيها لتنفيذ جميع بنود اتفاقية التعاون، كما وجه الدعوة للجامعة لحضور والمشاركة في الدورات والمحاضرات والمؤتمرات التي تعقد في الكلية ومن ضمنها مؤتمر عمان وتمرين ادارة الأزمات.

ويشمل التعاون بين جامعة الشرق الأوسط وكلية الدفاع الوطني الملكية: التعاون البحثي والاكاديمي، وتبادل أعضاء الهيئات التدريسية بهدف الإطلاع على خبرات وتجارب كل منهم، وتقديم محاضرات مشتركة حسب التخصصات، وتبادل المعلومات والخبرات وتعزيز التعاون المشترك بالابحاث العلمية وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة ، وتبادل المطبوعات والنشرات والدوريات والإصدارات العلمية، ومشاركة الطلبة من كلا الجانبين بالمؤتمرات والندوات وورش العمل التي يقيمها احد الجانبين ، والاستعانة بالمراجع العلمية المتوفرة في مكتبة الجامعة.

وحضر عدد من طلبة كلية الدفاع الوطني محاضرة حول الأمن السيبراني للدكتور ريموند براون، ضمن مساقات البرنامج المشترك بين جامعة الشرق الأوسط وجامعة "بيدفوردشير" البريطانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات