اغلاق

صدفة تقود إلى كنز تحت الأرض - فيديو


جراسا - قادت مهمة صديقين بالبحث عن خاتم زواج مفقود، إلى العثور على كنز مدفون تحت الأرض تقدر قيمته بنحو 100 ألف جنيه إسترليني.

وعثر بول رينارد (44 عاما) وصديقه مايكل غوين (52 عاما)، على 84 عملة نقدية تعود للقرن السادس عشر، وذلك في حقل بالقرب من باليكاسل، في أيرلندا الشمالية.

وقال خبراء إن إحدى العملات المعدنية، هي عملة هنري الثامن النادرة للغاية، تقدر قيمتها وحدها بحوالي 5 آلاف جنيه إسترليني، وفقما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية.

وأوضح بول أن عملات معدنية أخرى، مثل واحدة تعود لعام 1546، عندما حكم الملك الشهير إدوارد السادس، يمكن أن تصل قيمتها إلى 3 آلاف جنيه إسترليني.

وكان مزارع قد طلب من الصديقين مساعدته في العثور على خاتم زفافه الذي ضاع أثناء عمله في الحقل، ليعثرا بدورهما على هذا الكنز بعد أن أوشكا على فقدان الأمل عقب ساعة ونصف من البحث المضني.

وتم إرسال القطع النقدية إلى متحف "ألستر"، لتحديد لمعاينتها من قبل الخبراء. وبالرغم من أن عملية التحقق قد تستغرق أشهر، فإن خبراء آخرين أكدوا لبول أن قيمة هذه القطع المعدنية قد تصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات