اغلاق

وجود أشقاء يقلل احتمالات البدانة


جراسا - قالت نتائج دراسة جديدة إن الأطفال الوحيدين أكثر عرضة للعادات الغذائية غير الصحية مقارنة بمن لهم أشقاء. وأظهرت الدراسة التي أجريت في جامعة أوكلاهوما أن أمهات الأطفال الوحيدين يميلون إلى اكتساب الوزن الزائد والبدانة أكثر ممن تنجبن أكثر من طفل.

وركّزت الدراسة التي نُشرت نتائجها في "جورنال أو نيوتريشن إيديوكيشن أند بيهافير" على العادات الغذائية للأم والطفل، ولم تبحث تأثير العادات الغذائية للأب على الطفل.

وانطلقت أبحاث الدراسة من فرضية أن السلوكيات الغذائية للأسرة هي العامل الأكثر تأثيراً على الطفل وليس ما يتناوله مع أصدقائه في المدرسة.

واعتمدت الدراسة على البيانات الغذائية والصحية، وتوصلت إلى نتائج إحصائية، ورصدت زيادة تناول الأطفال الوحيدين للسعرات الحرارية الفارغة، مثل المشروبات السكرية، بينما يقل هذا الميل لدى الأطفال الذين لديهم أشقاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات