اغلاق

الاتحاد النوعي لمربي الدواجن يرفض تدخل السفارات الأجنبية في القطاع


جراسا -

أوضح الاتحاد النوعي لمربي الدواجن حقيقة ما يتم تداوله حول الإنتاج الوطني مِن لحوم الدواجن و بيض المائدة والتي ارتقت و أصبحت مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي تتجاوز ١،٥٪؜ و تحقق قيمة مضافة على الاقتصاد الكلي بما يقارب ١٠٠٪؜ من خلال مجموع سلسلة القيمة و الاعمال المساندة و الصناعية و الزراعية و الخدمية.

وأضاف الاتحاد في بيان ان مجموع ما يتم إنتاجه محليا يتجاوز ال ٢٠٠ مليون طير سنويا بالاضافة الى مليار بيضة مائدة حيث يمتلك مستثمروا القطاع البنية التحتية لتحقيق الاكتفاء الذاتي و زيادة الصادرات الى الاسواق المجاورة و التي حققت قفزة نوعية و كمية خلال العامين الماضيين.
وأشار الاتحاد ان قطاع الدواجن ساهم في ان تكون نسبة البطالة للمهندس الزراعي الانتاج الحيواني صفرا و ليس كباقي قطاعات الانتاج الزراعية و التي تصل الى مستويات عالية من البطالة.

كما أن توجه وزارة الزراعة للحد من استيراد لحوم الدواجن المقطعة و التي غالبا تكون من دولا لا تستهلك هذه المنتجات ، ساهم بشكل واضح في خلق أكثر من الف وظيفة نوعية للأردنيين و الأردنيات في مجال التقطيع و التسحيب.
اضافة الى دور وزارة الصناعة و دائرة الجمارك في مراقبة بعض المعامل الوهمية و التي كانت تستورد كميات من الدواجن المقطعة دون استيفاء الرسوم الجمركية و معاملتها كمدخل انتاج ، و من ثم بيعها في الاسواق الشعبية و البسطات.

وأكد الاتحاد أن تدخل سفارات أجنبية في خصوصيات هذا القطاع هو امر مرفوض بشكل تام حيث أن هذا القطاع هو مستورد لكثير من الأعلاف من تلك الدول، و نفس هذه الدول لا تستهلك بعض اجزاء لحوم الدواجن و هي تعترف بأنه ليس بالإمكان مراقبة أصل المنتج من حيث طريقة الذبح. و ان سفارات هذه الدول ترفض بيع بضاعة غير سليمة مذوبة و تفتقر لاجراءات الحفظ و السلامة الغذائية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات