البطاينة: اتفاقيات لتشغيل 12500 أردني


جراسا -

كشف  وزير العمل نضال البطاينة عن اتفاقيات تعتزم الحكومة توقيعها لتشغيل 12500 أردني وأردنية، ضمن برنامج خدمة وطن.

وقال البطاينة خلال حفل توقيع اتفاقيات التعاون مع الشركاء الإستراتيجيين لبرنامج خدمة وطن صباح الثلاثاء ضمن برنامج "التدريب لغاية التشغيل": إننا سنشهد توقيع اتفاقيات لتشغيل 6000 أردني وأردنية ضمن برنامج خدمة وطن بعد تدريبهم.

كما سيتم توقيع اتفاقية لتشغيل 3500 فرصة عمل عن طريق المنصة الوطنية للتشغيل، وتوقيع اتفاقية لطرح 3000 فرصة عمل في قطاع المستشفيات؛ لتشغيل ممرضات وفنيين وعمال.

وبين الوزير أن هذا العدد سيضاف إلى الـ 30 ألف الذي قامت الوزارة بتشغيلهم قبل نهاية العام الحالي، موضحاً "لا نتفاخر بهذه الأرقام لأننا نعلم أن حاجة الأردني أكثر بكثير ولا زال بجعبتنا الكثير لتحقيق فرص عمل أكبر تسهم في الحد من مشكلة البطالة".

وأكد البطاينة أن الوزارة ستعمل على التحديين الأبرزين في تشغيل الأردنيين في القطاع الخاص، "الأول يتعلق بالثقافة من خلال تحول الرغبة إلى العمل بالقطاع الخاص بدلاً من العام"، وأن الوزارة تعمل على تقليل الجذب بين القطاعين من خلال العمل على التأمين الصحي والضمان الاجتماعي للقطاع الخاص.

وأضاف إلى أن الوزارة ستعمل على خلق إدارات موارد بشرية فاعلة في القطاع الخاص؛ تضمن التطور المستمر للمواطن في عمله، بالإضافة لضمان عمل لائق، مبيناً أن الجانب الثاني الذي تعمل عليه الوزارة هو جانب المهارة، قائلا: "سيعود الأردني إلى مهاراته".

وذكر الوزير "لدينا معادلة يجب تغييرها، حيث إنه لدينا نسبة بطالة يقابلها حجم عمالة وافدة كبير، كما أننا نصدر كفاءاتنا للخارج ونحضر العمالة غير ماهرة، وهي معادلة تستدعي التغيير".

وقال البطاينة "إننا نشهد اليوم تحولا ثقافيا تجاه التشغيل، حيث أن الأردني كان يقبع في دائرة ثقافة العيب واليوم نجزم أنه لا يوجد ثقافة عيب لدى المواطن الأردني".

وأضاف أن دور الوزارة يكون بتنظيم سوق العمل وبتشبيك الأردني مع فرص العمل في القطاع الخاص، بالاضافة للتحوّل من التوظيف إلى التشغيل، مؤكدا "لدينا فرص عمل في القطاع الخاص كفيلة بدفع عجلة الانتاج بسواعد أردنية".

وأكد أنه وابتداء من الحزم التي تم اطلاقها من الحكومة، سيستفيد الأردنيين من الفرص المتاحة في القطاع الخاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات