الامير سلطان إلى امريكا لاجراء عملية لازالة ورم سرطاني في القولون


جراسا -

الرياض ـ قال مصدر مقرب من ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز إن الأمير غادر المملكة العربية السعودية متوجها إلى الولايات المتحدة الأحد ليخضع لعملية تتعلق بمرض السرطان.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) الرسمية أن الأمير الذي يعتقد أنه في أوائل الثمانينيات من العمر سيزور الولايات المتحدة "لاجراء بعض الفحوصات الطبية" لكنها لم تشر إلى مزيد من التفاصيل بهذا الشأن.

ولم يذكر المصدر المقرب من الأمير ما نوع السرطان الذي يعاني منه الأمير أو مدى خطورة وضعه الصحي أو المدينة الأمريكية التي ستجرى فيها العملية.

وخضع الأمير لعملية لإزالة ورم في الأمعاء في المملكة العربية السعودية في 2005 ويقول دبلوماسيون إن حالته الصحية أضعف من صحة أخيه غير الشقيق الملك عبد الله البالغ من العمر 85 عاما.

وتضمن تقرير (واس) قائمة باسماء 33 أميرا سعوديا كانوا في وداع ولي العهد بمطار جدة بالاضافة إلى مجلس الوزراء بأكمله. وسيصحبه في رحلته أخيه الشقيق الأمير سلمان حاكم الرياض الذي ينظر له على أنه منافس قوي للحكم يوما ما.

وزار ولي العهد جنيف في سويسرا في نيسان (ابريل) نيسان لاجراء ما وصف بأنه "فحوصات طبية منتظمة" مما اثار تكهنات بأن حالته الصحية متدهورة ومخاوف بشأن الخلافة.

وأنشأ الملك عبد الله عاهل المملكة "مجلس هيئة البيعة" الذي يضم أبناء وأحفاد الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة لانتخاب ملوك المستقبل. ومن شأن الوفاة المفاجئة للأمير سلطان أن تشعل معركة بشأن الخلافة.

والاستقرار في المملكة العربية السعودية من احد الاهتمامات العالمية نظرا لأن الدولة الاسلامية التي لا تملك برلمانا منتخبا هي أكبر مصدري النفط في العالم والمحور التقليدي لنفوذ الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وشن المتشددون الاسلاميون المرتبطون بتنظيم القاعدة حملة عنف فاشلة لزعزعة استقرار الأسرة الحاكمة في الفترة بين عامي بين 2003 و2006.

وظهر الأمير سلطان بانتظام في وسائل الاعلام منذ اقامته المؤقتة في سويسرا في وقت سابق العام الجاري وكان يبدو في صحة ونشاط. وزار المغرب لقضاء عطلة واستضاف اجتماعات مجلس الوزراء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات