اغلاق

272 الف برميل نفط وردنا من العراق


جراسا -

أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الاثنين، ان كميات النفط المستوردة من العراق لشهر تشرين الأول الماضي بلغت 272 الف برميل نقلها 1088 صهريجا.

وقالت في تصريح صحفي وصل "جراسا"، ان مجموع الكميات خلال شهر تشرين الأول بلغت 4ر36 الف طن تم نقلها من مصفاة بيجي في العراق الى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء بمعدل 10 الاف برميل يوميا، تشكل 7 بالمئة من احتياجات المملكة، مشيدة بتعاون الجانب العراقي لتسهيل عملية النقل.

وأكدت أهمية هذه الخطوة في اطار التعاون الطاقي القائم بين الأردن والعراق في اطار مصالح البلدين الشقيقين، لافتة الى الأثر الاقتصادي والاجتماعي لاعادة تفعيل الاستيراد البري وما يتبعه من تأهيل الخط البري بين البلدين وتشغيل أسطول صهاريج يتقاسمها الجانبان.

وأعربت زواتي عن املها ان نشهد في القريب المزيد من علاقات التعاون بين الأردن والعراق في مجال الطاقة بما يلبي مصالح الطرفين بانشاء أنبوب تصدير نفط العراق عبر ميناء العقبة الذي يمتد من البصرة مرورا بمنطقة حديثة ومن ثم إلى ميناء العقبة، وكذلك إقامة شبكة للربط الكهربائي بين البلدين.

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية وبالتعاون مع الجانب العراقي قد بدأت مطلع ايلول الماضي العمل بمذكرة التفاهم الخاصة بشراء نفط العراق الذي تتواصل عملية نقله وفق البرنامج المتفق عليه بين البلدين.



تعليقات القراء

مووواطن
حتى لو امطرت بترول كلو بح بح بح
ما رح نلتمس شي ياريت بلاش هالاخبار الي المواطن كش مستفيد منها شي بس خسارة الورق والحبر والشحن ههههه
04-11-2019 12:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات