اغلاق

التنمية تموّل 44 مشروعا خيريا


جراسا -

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية الاحد، اتفاقية مع جمعيات خيرية، لتمويل 44 مشروعا بمبلغ تمويلي وصل إلى 145 ألف دينار، بهدف دعم البرامج والمشاريع التي تساهم في تحسين نوعية الحياة للمجتمع المحلي وتعزيز قدرة الجمعيات على الاداء على المدى الطويل.

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات ، خلال توقيع الاتفاقيات ، ان الوزارة تسعى دائما الى تفعيل دور المجتمعات المحلية من خلال تفعيل دور الجمعيات ، مؤكدة أن الاتفاقيات تؤشر إلى الشراكة الحقيقية بين القطاعين الرسمي والتطوعي، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

و اشارت الى اهمية وجود مثل هذه المشاريع بهدف توفير فرص عمل لابناء المجتمع المحلي .

ومن جانبه أكد أمين عام سجل الجمعيات طه المغاريز أن اختيار الجمعيات جاء بناءً على اسس و معايير تم اقرارها من قبل مجلس ادارة سجل الجمعيات تلاها اجراء دراسة لكل طلب .

واشار المغاريز إلى أن السجل سيتابع آلية تنفيذ المشاريع والاطلاع على بنود الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروع ، كما و التقاريير المقدمة من الجمعيات خلال كل ثلاثة شهور للاطلاع على سير العمل متضمنا الايرادات والنفقات .

وتاتي هذه الاسس للمساهمة في الحد الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة والمساهمة في رفع المستوى المعيشي في المجتمعات المحلية من خلال دعم الجمعيات الخيرية في اقامة مشاريع مدرة للدخل وتوفير فرص عمل تستهدف الاسر الفقيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات