اغلاق

4 نصائح لأظافر قوية وجذابة


جراسا -

قد يواجه البعض مشكلة ضعف نمو الأظافر بشكل سليم، وذلك لأسباب مختلفة منها إتباع نظام غذائي غير صحي.

وللعناية بالأظافر، نتعرف في التقرير التالي على نصائح تساعد على نمو الأظافر بشكل سليم، وفقاً لما ذكره موقع "health line".

نصائح لنمو الأظافر:

- ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على البيوتين وهو نوع من فيتامين ب، الذي يعمل على تقوية الشعر والأظافر، ويوجد في بعض الأطعمة منها خميرة البيرة، البيض المطبوخ، السردين، بالإضافة إلى المكسرات وأنواع الحبوب والفاصوليا والقرنبيط وكذلك الموز.

- يوصي الخبراء بتجنب الإفراط في استخدام مواد تؤدي لضعف الأظافر، منها المانيكير، ومواد إزالة طلاء الأظافر التي تحتوي على الأسيتون.

- تجنبي الاستخدام المنتظم للأظافر الاصطناعية التي تعمل بالغراء، والتي تتسبب في ضعف الأظافر، وجعلها أكثر عرضة للكسر.

- يمكن أن يساعد تنظيف الأظافر بانتظام على تعزيز قوتها، حيث تساعد نظافة الأظافر على منع البكتيريا من النمو، بالإضافة إلى تجنب قضم الأظافر أو قص الأظافر لفترة قصيرة جدًا، يساعد على نموها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات