مقتل متظاهرة عراقية قرب جسر الجمهورية ببغداد


جراسا -

أفادت وسائل إعلام عراقية، مساء اليوم الجمعة، بأن متظاهرة لقيت مصرعها قرب "جسر الجمهورية" في العاصمة بغداد.

وقال عضو مفوضية حقوق الانسان، علي البياتي، في بيان، "إن متظاهرة على جسر الجمهورية سقطت قتيلة بعد استقرار عبوة غاز مسيل للدموع في رأسها".

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن المئات من المتظاهرين أصيبوا بعد ان أطلقت شرطة "مكافحة الشغب" عددا كبيرا من القنابل المسيلة للدموع، تجاه المتظاهرين، قرب جسر الجمهورية.

واحتشد آلاف العراقيين في وسط بغداد يوم الجمعة للمطالبة باستئصال شأفة النخبة السياسية في حدث من المتوقع أن يصبح أكبر يوم للمظاهرات الشعبية المناهضة للحكومة منذ سقوط صدام حسين.

وفي الأيام الأخيرة، تسارعت وتيرة الاحتجاجات التي راح ضحيتها 250 شخصا على مدار الشهر الماضي، إذ اجتذبت حشودا ضخمة من مختلف الطوائف والأعراق في العراق لرفض الأحزاب السياسية التي تتولى السلطة منذ عام 2003.

وهذا، وكانت لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب أرشد الصالحي، قد طالبت الحكومة العراقية بالإيقاف الفوري لاستخدام الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين لعدم كفاءة القوات الأمنية العراقية على الاستخدام الصحيح والمعمول به دوليا لتفريق المتظاهرين، وبسبب استخدامها بطريقة وجهت ضربات مباشرة إلى منطقتي الرأس والصدر.



تعليقات القراء

زمن الشقلبه
حسبي الله ونعم الوكيل .. بتقتلوا باخوانكم ليش؟ الوزير والرئيس بنفهم انهم بدهم مراكزهم وبدهم القوه وفلوس ما بتخلص بس انت يا جندي يا مظلوم زيك زي الي قتلته وهو طالع يقول لا للفساد لا للظلم لا للجوع ما هو بحكي بصوتك واسمك ليش تقتله؟!بدل ما توقف جنبه وتنادي بصوت اعلى من صوته بتقتله؟!!
01-11-2019 08:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات