الحريري مستعد للعودة لرئاسة الحكومة بشروط


جراسا -

أعلن مسؤول لبناني، أن سعد الحريري مستعد للعودة كرئيس وزراء لحكومة جديدة، شرط أن تكون حكومة تكنوقراط، وأن يكون قادرا على تنفيذ الإصلاحات اللازمة بسرعة لدرء الانهيار الاقتصادي.

وقال المسؤول الكبير، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن أي حكومة جديدة يقودها الحريري يجب أن تخلو من مجموعة من كبار السياسيين الذين كانوا في الحكومة الائتلافية المستقيلة، من دون أن يسميهم.

وتضم الحكومة المستقيلة كبار ممثلي معظم الأحزاب الطائفية في لبنان، ومن بينهم وزير الخارجية جبران باسيل، وهو رئيس "التيار الوطني الحر"، الذي كان هدفا بارزا للمتظاهرين.

وتركت استقالة الحرير الثلاثاء، بعد أسبوعين من الاحتجاجات، لبنان مع فراغ سياسي في لحظة أزمة حادة، في انتظار الإصلاحات اللازمة بشكل عاجل لتفادي المشاكل المالية العميقة في واحدة من أكثر الدول المثقلة بالديون في العالم.

وأثرت الأزمة على أسعار الديون السيادية اللبنانية، وضاعفت من الضغوط على الليرة اللبنانية المرتبطة بالدولار.

وأعادت القوى الأمنية والجيش اليوم الأربعاء، فتح الطرق الرئيسية في لبنان في مسعى إلى استعادة مظاهر الحياة الطبيعية. لكن البنوك ظلت مغلقة لليوم الحادي عشر على التوالي.

إلى ذلك، طلب الرئيس اللبناني ميشال عون رسميا من الحريري اليوم الأربعاء تصريف أعمال الحكومة حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.(رويترز)



تعليقات القراء

عليان
يا رجل ما صارلك يوم مكحوش صرت بدك ترجع
....هههههه ما انت هلكت لبنان باسعار المحروقات والكهرباء
30-10-2019 08:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات