كيف تعتنين ببشرتك قبل ممارسة الرياضة وبعدها؟


جراسا -

تسعى الكثير من النساء في وقتنا الحاضر، إلى الحصول على جسم رشيق ومتناسق عبر العديد من الطرق أهمها ممارسة التمارين الرياضية. ولكي تحافظ المرأة على صحة بشرتها قبل وبعد التمرين، لا بد من أن تتبع العديد من الإجراءات الوقائية.

فيما يلي قائمة بالطرق التي تمكن المرأة من الحؤول دون إلحاق الضرر ببشرتها عند ممارسة الرياضة، بحسب ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا":

1- ربط الشعر إلى الخلف

بما أن منتجات الشعر قد تختلط بالتعرق أثناء التمرين، فإنها تساهم في انسداد مسام الجلد، لذا حاولي دائماً إبعاد شعرك عن وجهك عبر ربطه إلى الخلف. وإذا كان شعرك قصيراً، يمكنك استخدام دبابيس الشعر لتثبيته بعيداً عن الوجه.

2- لا تلمسي وجهك

يمكن لجميع الجراثيم والبكتيريا من معدات الصالة الرياضية أن تسبب حب الشباب وحتى العدوى البكتيرية، لذا حاولي قدر المستطاع عدم ملامسة وجهك أثناء التمرين، والحرص على غسل يديك جيداً بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة.

3- تجنبي وضع المكياج قبل التمرين

من الأفضل مسح الماكياج وغسل وجهك قبل التمرين، لأن البشرة يمكن أن تتأثر عند امتزاج الماكياج مع العرق، مما قد يؤدي إلى تهيج الجلد، وعندما يتعلق الأمر بالتدريبات في الهواء الطلق، تأكدي من تطبيق الواقي الشمسي.

4- نظفي وجهك دائماً بعد التمرين

استخدمي منظفاً لطيفاً يناسب نوع بشرتك. الحفاظ على الوجه الخالي من العرق يمكن أن يمنع المسام من الانسداد.

5- لا تتجاهلي نظافة جسمك

تخلصي من الملابس المليئة بالعرق بعد التمرين، لأن العرق عادة ما يكون مليئاً بالسموم التي يمكن أن تسد مسام الجلد. ويُنصح بالاستحمام فور الانتهاء من التمرين وارتداء ملابس نظيفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات