اغلاق

حِيَل طبيعية تُخلِّصكِ من الذقن المزدوج


جراسا -

عادة ما تؤثر العلامات الظاهرة على بشرة السيدة ووجهها وتحديدًا على مظهرها، مما يسبب كثيراً من المشكلات والازعاج لها، ولكن ليست وحدها هذه العلامات التي تؤثر على اطلالتها لا بل هناك بعض العوامل الأخرى التي تشوّه ملامح الوجه، مثل الذقن المزدوج على سبيل المثال.

تبحث السيدة عن العديد من التقنيات والتمارين بهدف التخلّص أو الحد من الذقن المزدوج، لإطلالة خالية من الشوائب، نظرًا للاسباب المختلفة التي من الممكن ان تؤدي الى ظهور الذقن المزدوج سواء جرّاء عامل وراثي، زيادة في الوزن أو حتى التقدّم في العمر، حيث تترهّل البشرة لدى بعض النساء.

من هذا المنطلق اليكِ بعض الحِيل التي تساعد في إزالة الذقن المزدوج، سواء بواسطة الماكياج أو بواسطة كونتور الوجه، من خلال الطرق التالية:

• إستخدمي كريم اساس على شكل إصبع بلون أغمق من لون بشرتكِ بدرجتين .

• الجأي إليه لتطبيق كونتور الوجه على الخدّ، الجبين والذقن.

• بعد تطبيق ماكياج كونتور الوجه بواسطة الفاونديشن، قومي بمزج هذا المستحضر بواسطة فرشاة مكياج صغيرة.

• انتقلي الى المرحلة التالية، وبلّلي إسفنجة البلندر من ثمّ مرّريها على مكياج كونتور الوجه لنتيجة مثاليّة.

• بعد تطبيق كونتور الوجه، الجأي إلى الهايلايتر وضعيه على مناطق معيّنة من الوجه مثل منتصف الأنف، منطقة العيون من الأسفل وغيرها.

• وأخيرا، بعد الهايلايتر، طبّقي البرونزر وذلك لتثبيت كونتور الوجه أكثر.

بودرة خدود زهرية:

• إستخدمي بودرة الخدود الزهرية لإبعاد الأضواء عن المنطقة السفلية من وجهكِ، أي الذقن وللفت الأنظار إلى ملامح أخرى.

ظلال عيون لامعة:

إستخدمي ظلال عيون برّاقة لإبعاد التركيز عن الذقن المزدوج وتسليط الضوء على العيون.

أحمر شفاه داكن أو ملمّع الشفاه:

عندما تضعين أحمر شفاه باللون الأحمر الداكن مثلاً أو تلجأين إلى ملمّع شفاه، كلّ الأضواء ستسلّط على شفتيكِ بالتالي لن يركز أحد على ذقنكِ المزدوج.

إزالة الذقن المزدوج بواسطة الخلطات الطبيعية:

• خلطة زبدة الكاكاو: ذوبي ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو في المايكرويف، اذ ان هذا النوع من الزبدة غني بالزيوت والمواد المضادة للأكسدة التي تجعل البشرة أكثر ليونة، وبعد ان تبرد طبقيها على بشرتكِ، ومرّريها على الذقن وصولاً إلى الرقبة ودلّكي بها جيّداً هاتين المنطقتين لبضع دقائق. حيث أثبتت بعض الدراسات أن التدليك يساهم في تفكيك الدهون المتكدّسة وحرق السعرات الحرارية.

• خلطة الفازلين: إمزجي ملعقة كبيرة من الفازلين مع نصف ملعقة كبيرة من الملح الإنكليزي‎ و3 إلى 5 قطرات من زيت النعناع.

• إستخدمي ضمّادة قطنيّة نظيفة لتطبيق المزيج على العنق والذقن، أو دلّكي المزيج على هذه المنطقة ثمّ ضعي الضمّادة القطنية. اتركيها لمدّة 30 دقيقة وكأنّها قناع، من ثم اغسلي وجهكِ.

وبالتمارين:

• التمرين الأوّل: أرجعي رأسكِ إلى الوراء، مدّي شفتكِ السفلى إلى فوق. كرّري هذه الحركة 5 مرات لمدّة 10 ثوان.

• التمرين الثاني: أميلي رأسكِ إلى اليمين وشدّي بيديكِ بالجهة المعاكسة محاولة إيصال أذنكِ عند الكتف. طبّقي الحركة لمدة 10 ثوان لكلا الجهتين.

• التمرين الثالث: إرفعي رقتبكِ وشدّي شفاهكِ إلى الأمام وكأنّكِ تقبّلين شريككِ. حافظي على هذه الوضعية لمدّة 8 ثوان. كرّري الحركة 5 مرات.

بواسطة التقنيات:

• شدّ الذقن بالليزر، تساهم هذه التقنية في التخلّص من التجاعيد والجلد المترهل في ذروة الذقن والرقبة.

• شدّ الذقن بواسطة الموجات فوق الصوتيّة، اذ تساهم في إعادة شدّ الأنسجة، فتخبّئ هذه الشوائب لكن لفترة قصيرة.

• شدّ الذقن بواسطة العلاج بالضوء الأحمر، وهو عبارة عن آلة كهربائية يمكن الخضوع لها في الصالونات أو في المنزل، عن طريق تدليك الذقن بواسطة الجهاز بحركات دائرية، الأمر الذي سيساهم في بعث الضوء الأحمر الذي يعمل بدوره على شدّ البشرة وتحديد خط الحنك.

ومن خلال تسريحة الشعر:

يشكّل الشعر جزءاً من الحلول التي تُعنى بإزالة الذقن المزدوج، اذ من الافضل عدم اعتماد قصة شعر قصيرة التي تصل عند حدود الذقن ولا الطويلة، فكلاهما تُظهران الذقن بطريقة واضحة. في حين يُنصح باعتماد قصّة شعرٍ متوسّطة تصل إلى بضع سنتيمرات تحت حدود الذقن. ولا تترددي في اللجوء إلى الطبقات المتعدّدة، لتسريحة جذابة تبعد الأنظار عن الذقن.

ومن خلال الملابس:

تساهم ايضاً الملابس بدورها في الحد من الذقن المزدوج عن طريق بعض النصائح الخاصة باطلالة السيدة. أولًا تجنّبي الياقة العالية واعتمدي تصاميم بسيطة عند منطقة العنق بهدف إبعاد الضوء عنها وعدم ظهور الذقن المزدوج بوضوح.

بنظام غذائي صحّي:

وأخيرًا، انّ اتباع نظام غذائي صحي أمر ضروري لبشرة مشرقة وصحية، بالاضافة الى انّه يخفف من تكوّن الذقن المزدودج. وأهم النصائح في هذا الاطار، هي تناول الخضار والفاكهة يومياً، تجنب المأكولات المشبّعة بالدهون، وعدم الافراط في تناول مشتقّات الحليب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات