الكويت تحظر التجمع خشية توتر مذهبي بعد اساءة رجل دين شيعي لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها


جراسا -

وكالات- تصاعدت التوترات المذهبية في الكويت بعدما أطلق رجل الدين الشيعي ياسر الحبيب المقيم في العاصمة البريطانية لندن، تصريحات مسيئة إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.
 
وأقام الحبيب في لندن قبل نحو أسبوعين حفلا بمناسبة ذكرى وفاة السيدة عائشة، وأطلق في هذه المناسبة تصريحاته المسيئة إلى أم المؤمنين. وقد بثت هذه التصريحات في شريط مصور نشر على موقعه الإلكتروني.
 
وأسفرت هذه التصريحات عن موجة من الردود الشاجبة من قبل المسلمين السنة الذين طالبوا الحكومة بالسعي إلى تسلم الحبيب أو سحب الجنسية الكويتية منه. وهدد نواب باستجواب رئيس الوزراء أو وزير الداخلية إذا لم تتحرك  الحكومة.


وحظرت الكويت الأحد التجمعات العامة في البلاد للحد من تصاعد التوتر بين الشيعة والسنة، على خلفية تصريحات أدلى بها ناشط شيعي في الخارج، ومن جهة أخرى سحبت البحرين جنسية رجل دين شيعي.
 
وتطرق بيان صادر عن وزارة الداخلية إلى حظر "أي موكب أو مظاهرة أو تجمع في الشوارع والميادين العامة يزيد عدد المشاركين فيها عن عشرين شخصا".
 
وقال مدير الإدارة القانونية في وزارة الداخلية الكويتية العميد أسعد الرويح -في مؤتمر صحفي قرأ فيه بيان الحظر- إن "هذه فتنة ويجب أن توقف".
 
وأشار الرويح إلى أن المخالفين يواجهون عقوبة بالسجن سنتين، مشددا على أن وزارة الداخلية "تمارس دورها" انطلاقا من "حرصها على أمن واستقرار البلد".
 
غير أن بعض النواب الإسلاميين ممن دعوا لإقامة الندوات أعلنوا تعليقهم للفعاليات المقررة لمدة 24 ساعة، انتظارا لما سيسفر عنه اجتماع مجلس الوزراء الكويتي مساء الاثنين. ويتوقع بعض المراقبين أن يصدر المجلس قراراً بسحب جنسية ياسر الحبيب.
 



تعليقات القراء

ابورامي
لعنة الله عليه
20-09-2010 11:26 AM
سنّي
آآه ... وين الجاهلين اللي لسه بدافعوا عن الشيعة و مفكرينهم راح يحررولكوا الاقصى تاعكو , ما بدافع عنهم الا شيعي او جاهل , الله يرحمك و يرضى عنك يا عمر بن الخطاب .. كسرت شوكت المجوس (حضارة عمرها فوق ال 1000 سنة) خلال شهر او اقل , فهم الان سينتقموا و لكن بلباس الاسلام ..
20-09-2010 12:02 PM
خلدون
الله يلعنه ويلعن كل الشيعة
20-09-2010 12:21 PM
الحقيفه .كركي
يا اخوان الان انا افكر بكلمه الصهيوني الذي قال ان العرب لا يقراون يا اخوان ليس كل الشيعه مثل هذا الزنديق الحبيب .الحبيب من الرافضه وهم الذين رفضو ولا يه الخلفاء الثلاثه وهم من يعاديهم وليعلم الجميع ان الشيعه منقسمون ومنهم من كفر الحبيب ومنهم من لعنه وانا اعرف فئه من الشيعه لا يضربون انفسهم وسبب تسميتهم شيعه هو انهم من شيعه ال البيت وهو انهم يزاودون بحبهم لال البيت الاطهار رضوان الله عليهم واتمنى من الجميع عدم الدخول في متاهات الفتنه والتفرقه وان يقراو عن الشيعه وبعد ذلك للجميع الحق بتكفيرهم او جعل امرهم الى الله:-)
20-09-2010 02:05 PM
من هم الشيعه
يا اخوان الان انا افكر بكلمه الصهيوني الذي قال ان العرب لا يقراون يا اخوان ليس كل الشيعه مثل هذا الزنديق الحبيب .الحبيب من الرافضه وهم الذين رفضو ولا يه الخلفاء الثلاثه وهم من يعاديهم وليعلم الجميع ان الشيعه منقسمون ومنهم من كفر الحبيب ومنهم من لعنه وانا اعرف فئه من الشيعه لا يضربون انفسهم وسبب تسميتهم شيعه هو انهم من شيعه ال البيت وهو انهم يزاودون بحبهم لال البيت الاطهار رضوان الله عليهم واتمنى من الجميع عدم الدخول في متاهات الفتنه والتفرقه وان يقراو عن الشيعه وبعد ذلك للجميع الحق بتكفيرهم او جعل امرهم الى الله:-)
20-09-2010 02:05 PM
خالدكم الى كركي
لا احد يزاود على اهل السنه في حبهم لرسول الله وال البيت الاطهار ...
20-09-2010 02:49 PM
سايح في الاردن

خبر عاجل : تم الآن اصدار قرار من مجلس الوزراء الكويتي بسحب جنسية ياسر الحبيب هذا الشخص الخبيث الذي شتم ام المؤمنين عائشة رضوان الله عليها ، واوقفت الجماعات الاسلامية السنية بالكويت جميع ندواتها المقررة اليوم وغدا وبعد غد بعد هذا القرار الوزاري .

وللعلم غالبية الشيعة بالكويت يرفضون مثل هذا المنهج
20-09-2010 02:55 PM
سنّي الى رقم 4 الحقيقة كركي
لا يوجد شيعي ((مهما كان مذهبه)) يترضّى على ابو بكر وعمر , فهم يعتقدون باولوية الخلافة لعلي بن ابي طالب, وان ابو بكر و عمر انما تحايلوا عليه واخذوا منه الولاية, وهم يلعنونهم ((ابو بكر و عمر)) في مجالسهم .. هذه احدى فرائض التشيع و تسمى الايمان بالولاية و يجب التسليم بها ولو بأي مذهب شيعي كنت .. و هنالك ضريح لابو لؤلؤة المجوسي في ايران يحج اليه الشيعه و يترحمون عليه لقتله عمر بن الخطاب .. فعن اي شيعة معتدلين تتحدث ؟؟؟ و هم يلعنون من بشرّهم نبيك بالجنة .. ومن نزل فيه كلام الله.
ارجو منك انت ان تقرأ عن الشيعة ولا تدافع عنهم عن جهاله, فهل تعتقد انهم على حق و ربك المخطئ ؟؟
20-09-2010 03:25 PM
قومي عربي
هذا احد وجوه التخلف التي ابنليت بها الامه العربيه ولا انقاذ لهذه الامه الا القوميه الثقافيه بحضارتها الاسلاميه مع الاحترام التام لباقي الاديان وحريتها فشخص متخلف يعيش بعقلية القلعه وثقافته ثقافة كهوف ممكن ان يعمل حرب اهليه تاكل الاخضر واليابس وتجده غير عربي ويعمل لصالح قوميته الاصليه ممتخذا الدين والعاطفه الدينيه وليس الفكر الديني وسيله لذلك وتجحد حقده على الامه العربيه التي هزمتهم قبل الف واربعماية سنه ولكن كل هذا افرازات سياسات والتبعيه التي كانت سائده ايام شاه ايران الذي كان حبيبهم وصديقهم عندما كان في حضن الامريكان فكان الخحليج العربي مفتوح على مصرعيه للفرس ومحرم على العرب حتى اصبحت الجاليات الفارسيه مؤثره وقنابل موقوته تنفجر تباعا وخاصه بعد ضعف الامه العربيه المفرقه
20-09-2010 03:55 PM
محمد الشمايله من الكرك الى من يدعي انه كركي وسني
ارجو اي شخص يعرف نبذه بسيطه عن الشيعه ان يعاشرهم وانا يعاشر اخفهم في الشيعه ستجد انا اخفهم زي احقرهم

واكتفي
20-09-2010 04:35 PM
رمثاوي 100%
ها هم الشيعة الروافض على حقيقتهم يا من انخدعتم بالرافضي حسن نصر الله " قد بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اكبر " ها هي عقيدتهم الفاسدة القائمة على الشرك بالله والطعن بالصحابة وامهات المومنين ان ما يجب فعله هو ان نعي لهذا المخطط الفارسي المجوسي الذي يهدف لاستعادة مجد الامبراطورية الفارسية
على دول الخليج طرد الرافضة الى ايران
20-09-2010 05:26 PM
من الكركي للسني
سني شكلك جاي من الهند ومابتعرف ثلث الثلاثه اديش دير بالك من الفتنه مع العلم اني لا ادافع عن الشيعه >-(
20-09-2010 06:15 PM
الصقر
اللهم اهدي جميع الشيعة إلى المذهب السني ، وانتقم من المعممين المضللين لعوام الشيعة ، اللهم آمين .
20-09-2010 08:46 PM
الكنج
صدقا ان الشيعة خطرهم على الأسلأم اكبر من خطر اليهود لأن الشيعة يظهرون الأسلام والدين منهم براء فأي دين هذا الذي يسبون فيه الصحابة ويطعنون في أهل بيت النبي ثم يقولون أنهم يدافعون عنه ؟ يعني مجنون بحكي وعاقل بسمع !! كيف صارت انك تسب على واحد (والنبي عليه الصلاة والسلام مش اي واحد) بعدين بقولو بندافع عنه!!!!!!
والحذر كل الحذر من موجات التشيع في الأردن لأن ايران (بعد احتلال العراق) بتسرح وتمرح بالمنطقة والله يخلي أبو حسين اللي بتصدى ومنتبه للموضوع
21-09-2010 09:28 AM
ش.ك
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
( يا أيها الذين آمنوا مالكم في المنافقين فئتين وقد أركسهم الله)
صدق الله العظيم
22-09-2010 10:43 AM
نيلسون كراسنة الى 15
(فَمَا لَكُمْ فِي الْمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللَّهُ أَرْكَسَهُمْ بِمَا كَسَبُوا أَتُرِيدُونَ أَنْ تَهْدُوا مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلً)
صحح الاية ما بصير تنقل الاية الا بعد التاكد
23-09-2010 11:39 PM
معجب
لعنة الله عليه وعلى من يتستر عليه
27-09-2010 04:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات