أبو رمان يطالب بتوجيه الاقتراض للإنفاق الاستثماري


جراسا -

انتقد النائب معتز أبو رمان، الكثير من السياسات التي انتهجها صندوق النقد في برامجة مع الاردن وقال أن المراجعات اثبتت فشلها في تحقيق النتائج المرجوة والتي كان حذر منها سابقا.

واضاف في مداخلته في واشنطن - في المؤتمر السنوي للعام ٢٠١٩ لِصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ضمن ورشة العمل المشتركه "Global Parlimantainian network" ، أن القروض التي يقدمها البنك الدولي لا تساهم في تحسين النمو الاقتصادي وذلك لأنها توجه للانفاق الجاري ولتغطية قروض سابقه بنسبة قد تفوق ٩٥٪ منها، مما لا يساهم في تحسين الإنفاق الاستثماري الذي يعتبر معولا "هاما" في البناء وتحفيز الاقتصاد الكلي والذي ينعكس على جميع القطاعات المنتجه وتطوير بيئة الأعمال.

وكانت الحكومه الاردنيه قد حصلت من البنك الدولي مؤخرا على قرض يعتبر الأكبر مقارنة بدول أخرى، ضمن شروط سداد ميسره تصل ل ٣٥ عام وتحسين التدفقات النقديه في موازنة التمويل، وتبلغ قيمته مليار و ستمائة مليون دولار.

تأتي هذه المشاركة الثانيه ممثلاً عن اللجنة الماليه في مجلس النواب، بعد مؤتمر الربيع الذي عقد في أبريل من العام الحالي و ضمن الدور البرلماني لمناقشة السياسات والالتزامات والاستراتيجيات القادمه التي التزم بها الأردن مع الصندوق.

هذا ويشارك بالمؤتمر كل من وزير الماليه الدكتور عزالدين كناكريه ووزير التخطيط الدكتور محمد العسعس ورئيس اللجنة الاقتصاديه بمجلس النواب الدكتور خير آبو صعيليك ومعالي زياد فريز محافظ البنك المركزي وممثلين عن قطاعات اقتصاديه ومؤسسات معنيه من المجتمع المدني بالمؤتمر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات