اغلاق

الطاقة: لا نية لرفع أسعار الكهرباء


جراسا -

نضال سلامة - نفت وزارة الطاقة أن تكون هناك نية لرفع أسعار الكهرباء، مشيرة الى أنه لم يتم التطرق الى هذا الموضوع نهائيا مع أي جهة كانت حتى صندوق النقد الدولي.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة مشهور أبو عيدة لـ"جراسا"، أن ما قصدته الوزيرة هاله زواتي حول إعادة دراسة الشرائح المستهلكة للكهرباء لا يعني رفع أسعارها وإنما هناك تغييرات حدثت بشرائح المستهلكين نظرا لطبيعة التغير الجغرافي من حيث المناطق السكنية.

وضرب مثلا أبو عيده بالقول أنه لا يمكن احتساب الاستهلاك لمواطن يقطن في العقبة أو الغور بحكم استخدامهم المكيفات التي باتت من ضرورات الحياة هناك ، فلا يمكن احتساب كلفة الاستهلاك له بالمثل كمن يقطن في عمان ، موضحا أن هناك عوامل جديدة ستدخل في عملية احتساب كلف الكهرباء ضمن الدراسات المطروحة لذلك.

وأشار أبو عيده أن هناك سيناريوهات عديدة مطروحة في الوزارة لدراستها بهذا الشأن وستختار الوزارة ما هو الأفضل منها والمراعي لظروف المواطنين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات