اغلاق

غوغل تكشف عن "بيكسل 4"


جراسا -

كشفت شركة غوغل عن الجيل الرابع من هواتفها الذكية “بكسل 4” الذي يتضمن هاتفين هما بكسل 44 وبكسل 4 إكس إل، المزودان بكاميرات عالية الجودة، ومستشعر رادار، بالإضافة إلى إصدار جديد من المساعد الصوتي.

ويعتبر هاتف بكسل 4 أول هاتف ذكي مزود بمستشعر رادار، يعمل على تشغيل مستشعر الحركة الذي تستخدمه غوغل لتشغيل مجموعة من الميزات، بما في ذلك: التحكم في الهاتف عبر الإيماءات بدون استخدام اليدين، وإلغاء القفل عبر التعرف على الوجه بشكل أسرع.

وقامت شركات تصنيع الهواتف بتجربة التحكم في الحركة لسنوات، مستخدمين مستشعر الكاميرا لمعرفة مكانك وتفسير ما تريد القيام به من دون استخدام اليدين، مثل: التمرير السريع خلال الصور، وتبديل الأغاني في تطبيق الموسيقى. وبعض الشركات مثل “إل جي” قدمت في هاتفها إل جي جي 8 تقنية اسمها إل جي إير كليك، تسمح للمستخدم التفاعل مع الهاتف عبر الإيماءات اليدوية. وكان العنصر المفقود في هذه الاختبارات المبكرة، هو الرادار، والذي تأمل غوغل أن تجعله مناسبًا للاستخدام عندما يتعلق الأمر بهاتفك لمعرفة موقع المستخدم.

عندما تقترب من الهاتف تعمل تقنية غوغل موشن سنس استباقياً وتضيء الشاشة، وتستعد مستشعرات التعرف على الوجه لمسح وجهك بمجرد وجوده داخل النطاق ليُفتح الهاتف في حركة واحدة. لكن هذا كل ما تقوم به الشريحة التي تعمل بالرادار، ولا يقوم المستشعر الذي تطلق عليه غوغل اسم”سولي” بمسح ضوئي للتأكد من هويتك، بل تستخدم كاميرا الأشعة تحت الحمراء لإظهار النقاط على وجهك. ولم تؤكد غوغل، حتى الآن، عدد النقاط التي يتم عرضها على وجهك، ولكن هذه الخريطة التي تشكلها لوجهك، هي فعلياً آلية المرور التي تلغي القفل، وتعمل ميزة موشن سنس على تسريع العملية حتى لا تضطر إلى التمرير لفتح الهاتف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات