اغلاق

الأردنيون يطالبون الحكومة بشتاء دافئ!


جراسا -

خاص - طالب اردنيون عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بقرارات حكومية تتلاءم مع ظروفهم المعيشية، اهمها تخفيض أسعار المحروقات بالتزامن مع دخول المملكة بفصل الشتاء.

تلك المطالبات جاءت بهدف التقليل من الأعباء المالية والمعيشية، التي يواجهها المواطن الاردني، وتزداد سوءاً خلال فصل الشتاء، في ظل ارتفاع اسعار المشتقات النفطية، مشددين في الوقت ذاته على اهمية تخفيض اسعار الكاز والسولار، ووضع تسعيرة ثابتة يتم العمل بها حتى انتهاء فصل الشتاء.

في حديث مع خبير المحروقات والطاقة المهندس عامر الشوبكي ، قالَ أَنّه لا يوجد قرار مُلزم للحكومة بتخفيض الأسعار حتى الان، مؤكداً الى انه يجب على الاخيرة تخفيض اسعار مادتي الكاز والسولار واللتين هما الاكثر استخداماً خلال فصل الشتاء، وذلك اسوة بالسنوات الماضية، لضرورة الحاجة.

فيما أوضح الشوبكي في تصريح لـ"جراسا"، أَن الهجوم الاخير على منشآت أرامكو في السعودية ، تسبب في اضطراب بأسعار النفط العالمية ، الا ان هذا الاضطراب سرعان ما تلاشى، مؤكداً على ضرورة أَن تلتمس الحكومة القرارات التي تتلاءم مع الاشكاليات المعيشية والمالية للمواطنين.

وحول اسعار المحروقات المتوقعة خلال الشهر القادم، بين الشوبكي، ان الصورة لم تتضح بعد، خاصة في ظل بقاء 10 ايام على انتهاء الشهر، ومن الصعب توقع مصير الاسعار، الا انه خلال اليومين القادمين ستتضح كافة الامور.

يذكر أَن سعر النفط العالمي طرأ عليه ارتفاعا ، حيث ارتفع سعر خام برنت إلى 59,6 دولار للبرميل .



تعليقات القراء

د. محمد نور الحمد
ابشرو رح تصير تنكة الكاز بخمسة دنانيير،،، ارخص من بنزين الطائرات،،،، حكومة النهضة الفاشلة
رد بواسطة عليان
حكومة والكل يعرف ليس لها صلاحية التسعير ... فقط بتوخذ ١٦% من مليارات الارباح والبالغة ٩٠٠ مليون وبس للموازنة .... غير هيك ما الهم حكي...بلا حكومة نهضة بلا نهضة ..
20-10-2019 11:41 AM
عليان
ليش ما يخفضوا تخفيض حقيقي.... بلا من مليار من الارباح وريحوا المواطن ..
20-10-2019 11:50 AM
ابن الاردن الجريح
اعتبروا يا اولي الالباب مما يحيط حولنا من دول البنزين فيها ارخص من الاردن ب٨،٥٠دينار
20-10-2019 01:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات