احذري .. أطعمة تسرّع شيخوخة البشرة


جراسا -

نلاحظ أحياناً أنّ بعض السيدات يظهرن أكبر من عمرهن الحقيقي. وهناك العديد من العوامل التي يمكن ان تؤدي الى مشكلة الشيخوخة المبكرة ابرزها:

القهوة:

صحيح أنّ هناك العديد من العلاجات التجميلية التي تُستخدم فيها القهوة لتقشير وتنظيف وترطيب البشرة، ولكن يكون استعمالها خارجياً فقط. امّا اذا شربتم الكثير من القهوة يومياً فذلك يؤدي الى زيادة نسبة جفاف الجلد ما يعجّل من ظهور التجاعيد.

الملح:

فعلاً أنّ الملح هو من السموم التي تؤذي الجسم في حال استخدم بكميات عالية، فلا يجب تناول اكثر من ١٥٠٠ مللغرام من الملح يومياً والا سيؤدي ذلك الى رفع مستوى ضغط الدم وزيادة نسبة الكولاجين ما يسرّع عملية ظهور التجاعيد.

السكر:

تماماً كما انّ الملح يؤثر بشكل سلبي على البشرة، فكذلك الامر بالنسبة للسكر الذي يعجّل في شيخوخة البشرة لأنّه يعيق مسار الانسولين في الدم.

اللحوم الحمراء:

لا تستهيني أبداً بتأثير اللحوم الحمراء على صحّتك وجمالك، فتناول اللحم الأحمر اكثر من مرتين في الاسبوع، يمكن ان يؤدي على المدى الطويل الى زيادة التجاعيد والسمنة ايضاً بما انّها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

المشروبات الغازية:

تناول المشروبات الغازية له تأثيرات سلبية كثيرة على الجلد والأسنان ايضاً، لأنّها تعرّض الاسنان للتسوّس وتجعل ابتسامتك شاحبة كما انّ كمية السكر العالية الموجودة فيها تسرّع من ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات