اغلاق

ناشونال انترست: استراتيجيات مختلفة للأكراد والأتراك وإدارة ترامب


جراسا -

أعلن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، كما هو معروف، ترتيب اتفاق” وقف إطلاق النار” بين تركيا والأكراد، ولكن لا يوجد أحد على نفس الصفحة، على حد تعبير الكاتب ماثيو بيتي، الذي نقل عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو تصريحه بأن ” هذا ليس وقفاً لإطلاق النار، انه توقف لعملياتنا” ومع ذلك ردد تعليقات بنس بشأن معايير الاتفاق.

وفقا لقراءة أمريكية تركية مشتركة للاجتماع، وافق الجانبان على “منطقة آمنة” سيتم تنفيذها بواسطة القوات التركية المسلحة بالتعاون مع الولايات المتحدة، في حين قال القائد الأعلى للقوات الديمقراطية السورية التي يسيطر عليها اكراد إن القوات تقبل بوقف محدد لإطلاق النار ولكنها لا تقبل بوجود تركي دائم.

يقول الكاتب بيتي في تقرير نشرته صحيفة” ناشونال انترست” أن هذا الاختلاف الواسع هو وصفة لتجدد الصراع، ومن المحتمل أن تقرر تركيا أن قوات سوريا الديمقراطية لا ترقى إلى مستوى الصفقة وسوف تستخدم ذلك كمبرر لتجديد الهجوم.

ومنحت الاتفاقية قوات سوريا الديمقراطية 120 ساعة للامتثال، وبموجب شروط الصفقة، التي دافع عنها بنس، سيتعين على القوات الكردية تسلم مناطق السيطرة الأساسية إلى تركيا، ويجب عليها الرحيل طواعية إلى مكان آخر في سوريا.

وكشفت الصحيفة عن تفاصيل مكالمة هاتفية مثيرة جرت بين ممثل لوزارة الخارجية الأمركية وقائد الوحدات الكردية قبل وقت قصير من إبرام الصفقة، حيث قال القائد الكردي ” دعني أتاكد من أنني افهم، هل تطلب مني الاستسلام ومن ثم مناقشة النقاط؟، ليس لدينا أي نية لنزع سلاح قوتنا”.

وأشارت الصحيفة إلى تصاعد أصوات مناهضة للتعاون مع الأكراد، ونقلت عن مايكل دوران، من معهد هدسون، أن وحدات حماية الشعب لم تتخل عن علاقاتها مع روسيا وإيران.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات