اغلاق

تراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر


جراسا -

بقي المؤشر الأردني لثقة المستثمر حول معدله، مع تراجع طفيف؛ كمحصلة لارتفاع ملحوظ في مؤشر الثقة الفرعي بالنظام المالي، وتراجع طفيف في المؤشرين الأخرين للنشاط الاقتصادي والنقدي.

والمؤشر يصدر شهريا عن منتدى الاستراتيجيات الأردني، ويقيس مستوى الثقة بالاقتصاد الوطني، ويستخدم المعدل المرجح لثلاثة مؤشرات فرعية، هي الثقة في النشاط الاقتصادي، والثقة في النظام النقدي، والثقة في النظام المالي.

وأعطيت كل من هذه المؤشرات قيمة بين 100 و200، وتشير قيمة 100 إلى أدنى مستوى وصلت إليها الثقة منذ عام 2015 (وهي سنة الأساس للمؤشرات)، بينما تشير قيمة 200 إلى أعلى مستوى وصلت إليها الثقة منذ عام 2015، وتراجع المؤشر الأردني لثقة المستثمر تراجعاً طفيفاً في شهر حزيران ليصل إلى مستوى 3ر111 نقطة مقارنة مع 6ر111 نقطة لشهر أيار الذي سبقه.

وبالنسبة إلى المؤشرات الفرعية، انخفض مؤشر الثقة في النشاط الاقتصادي بمقدار 53ر4 نقطة إلى 100، وانخفض مؤشر الثقة في النظام النقدي بمقدار 07ر2 نقطة إلى 9ر133 نقطة، وهي أعلى قيمة بين المؤشرات الثلاثة لشهر حزيران 2019.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات