اغلاق

"ذبحتونا": تحويل 4 طلاب بالأردنية للتحقيق بسبب اعتصام


جراسا -

قامت إدارة الجامعة الأردنية بتحويل أربعة طلاب للتحقيق على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية رفضًا لقرار رفع رسوم الدكتوراه لعدد من التخصصات ورفع أجور سكن الطالبات، وفق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا".

وكانت قائمة التجديد في الجامعة الأردنية قد نظمت وقفة احتجاجية قبل عدة أيام طالبت فيها إدارة الجامعة بالتراجع عن رفع رسوم الدكتوراه لتخصصات أساليب تدريس ومناهج والذي وصلت نسبة الرفع فيه 75%، وقرار رفع أجور سكن لطالبات والتي ارتفعت بنسب وصلت إلى 35%.

وحذرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" من الخطوات التصعيدية التي تقوم بها إدارة الجامعة الأردنية تجاه الطلبة، لافتة إلى أنها تأتي بالتزامن مع أحاديث حول توجه لدى مجلس أمناء الجامعة الأردنية برفع رسوم البرنامج العادي (التنافسي) وهو المشروع الذي يتبناه رئيس مجلس الأمناء شخصيًا. حيث ترى ذبحتونا أن تحويل الطلبة إلى التحقيق يأتي كمحاولة من قبل إدارة الجامعة لتكميم الأفواه تمهيدًا لتمرير قرارات بحجم رفع رسوم التنافس.

على صعيد متصل، أصدر اتحاد طلبة الجامعة الأردنية بيانًا أكد فيه على رفضه لهذه الإجراءات التعسفية والتي تعتدي بشكل واضح وصارخ على الحريات الطلابية التي كفلها الدستور الأردني لمواطنيه، ويؤكد على تبنيه هذه القضية ومتابعتها لحين إلغاء كافة الاستدعاءات بحق الزملاء الطلبة، وأن حق الطلبة في التعبير عن رأيهم بسلمية وحضارية هو حق مشروع ولا يجوز لأي جهة كانت أن تصادر هذا الحق.

واستطرد البيان " الحركة الطلابية في الجامعة الأردنية ممثلة باتحاد طلبتها وقواها الطلابية قد حققت منجزات عديدة كان أهمها الحفاظ على حرية الزملاء الطلبة في التعبير عن آرائهم، والشاهد على ذلك التكاتف والتلاحم الذي يشهده الشارع الطلابي برفض هذه التضييقات بحق زملائنا".

كما أصدرت كافة القوى الطلابية (النشامى، الكرامة، أهل الهمة، العودة، التجديد) بيانات منفصلة أكدت فيها رفضها المطلق لسياسات تكميم الأفواه معربة عن تضامنها مع الطلبة الذين تم تحويلهم للتحقيق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات