اغلاق

لجنة فنية لمناقشة الملاحظات حول مناهج الرياضيات والعلوم


جراسا -

كشف رئيس اللجنة الاستشارية في المجلس الأعلى للمناهج الدكتور ذوقان عبيدات، عن تشكيل لجنة فنية ذات طابع وطني، لجمع الملاحظات الواردة من الميدان حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع اللذين تم اعداهما بإشراف المركز الوطني للمناهج ودراستها.

وقال الدكتور عبيدات الذي تم تكليفه اخيرا برئاسة اللجنة الاستشارية بالمجلس في تصريح صحفي، ان تشكيل هذه اللجنة جاء حرصا من المجلس الأعلى للمناهج واحساسا منه بالمسؤولية التربوية، وأهمية استمرار بداية ناجحة للعام الدراسي وفق المناهج الجديدة.

واكد ان اللجنة ستعمل على اجراء التعديلات اللازمة في أسرع وقت ممكن، واتخاذ إجراءات تضمن سلامة عمليات انتاج كتب الفصل الثاني، وإعداد برامج التدريب اللازمة لضمان حسن تنفيذها.

وبين عبيدات ان اللجنة ستعمل مع كل الأطراف ذات العلاقة، وفِي مقدمتها وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين من أجل تقديم كتب تربوية مناسبة نرضى عنها جميعا.

واوضح انه حلل في وقت سابق الكتب الجديدة، وكتب ملاحظاته عليها بالتفصيل، واورد ما فيها من قضايا تحتاج إلى تصحيح، وحدد جميع الملاحظات بشأنها على الشكل والمضمون، وكذلك درجة الصعوبة وضعف الترجمة، وطريقة العرض، ونوع الصور، وقربها وبعدها عن بيئتنا. وقال إنه قدم بالتعاون مع نقابة المعلمين ملاحظات واسعة على مختلف الكتب، وتم ايصال هذه الآراء والملاحظات إلى كل من لهم صلة بالتعليم والمناهج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات