الخارجية: زياراتنا أسهمت بتحسين ظروف اعتقال اللبدي


جراسا -

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن الوزارة مستمرة في جهودها الحثيثة لاطلاق سراح المواطنين الاردنيين هبة عبدالباقي و عبدالرحمن مرعي، المعتقلين لدى السلطات الاسرائيلية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير سفيان سلمان القضاة، في بيان وصل "جراسا"  أن سفيرنا في تل ابيب وبتوجيه من الوزارة ومن خلال القنوات الدبلوماسية طالب في لقاءاته واتصالاته المتكررة مع الجانب الاسرائيلي بخصوصهما ضرورة الافراج الفوري عنهما وتسهيل مهمة عودتهما للمملكة بأسرع وقت ممكن. وجدد سفيرنا رفض الاردن قرار السلطات الاسرائيلية توقيفهما اداريا.

وأوضح القضاة، أن الوزارة وفي اطار متابعتها اليومية لاعتقال هبة وعبدالرحمن، أوعزت لسفارتنا في تل أبيب بضرورة القيام بزيارات دوريه لهما حيث قام قنصلنا هذا اليوم الاحد بزيارتهما في مركزي اعتقالهما.

وبين القضاة أن القنصل زار هبة عبدالباقي، وهي الزيارة الرابعة لها في مركز اعتقالها، وذلك من أجل الاطمئنان عليها والاطلاع على ظروف احتجازها وتوفير ظروف ملائمة لها، حيث اكدت هبه للقنصل أنه قد تم تحسين ظروف اعتقالها وتوفير بعض من احتياجاتها الأمر الذي ضغطت وطالبت به الوزارة مع السلطات الإسرائيلية وحملتها مسؤولية سلامتها جراء ظروف اعتقالها. وأوضح القضاة أن هبة لا زالت على إضرابها عن الطعام، الامر الذي يجعل ضرورة الافراج الفوري عنها اكثر الحاحاً.

كما اوضح القضاة ان القنصل زار ايضا المواطن الاردني عبدالرحمن مرعي في مكان اعتقاله، وهي الزيارة القنصلية الثانية له، للاطمئنان على أوضاعه الصحية ومتابعة الإجراءات القانونية بحقه والاطلاع على ظروف اعتقاله . وبين القضاة أن السلطات الإسرائيلية استجابت لتحذيراتنا حول سلامة عبدالرحمن الصحية و بدأت بتوفير ظروف واحتياجات طبية خاصة له مراعاة لوضعه الصحي . وأشار القضاة أن صحة عبدالرحمن بدت جيدة بحمد الله.

وأكد القضاة ان الوزارة ستواصل جهودها ومساعيها للإفراج الفوري عن هبة و عبد الرحمن، كما سيواصل سفيرنا في تل أبيب متابعة مجريات التحقيقات لضمان حقوقهما القانونية، ومتابعة ظروف الاعتقال لحين الإفراج عنهما. كما ستواصل الوزارة والسفارة في تل أبيب متابعة شؤون الأردنيين في السجون الإسرائيلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات