اغلاق

علماء يحذرون: خسارة فريقك الكروي يمكن أن يؤدي للوفاة!


جراسا -

كل مشجع كروي يعلم جيدا الضغط الناجم عن رؤية فريقه المفضل يخسر مباراة، ولكن العلماء حذروا من أن هذا الضغط يمكن أن يتسبب في ضرر كبير للقلب، بل من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة.

فقد ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن دراسة جديدة خلصت إلى أنه من المرجح أن تزداد نسبة الإصابة بالأزمات القلبية المميتة أو السكتة الدماغية بنسبة 29% لدى مشجعي الفريق الخاسر في يوم المباراة.

وقالت الدراسة إن نسبة الإصابة بالأزمات تقل بنسبة 20% لدى مشجعي الفريق الفائز.

وأضافت أن الرجال هم الأكثر عرضة لارتفاع نسبة إصابتهم بالأزمات القلبية أيام إقامة المباريات مقارنة بالنساء، وذلك يرجع إلى اهتمام الرجال بصورة أكبر بكرة القدم.

وخلصت الدراسة، التي نُشرت في دورية سبورتس ساينس، إلى أن “الأزمات المتعلقة بالقلب والأوعية الناتجة عن الضغط العقلي الشديد والتوتر الانفعالي لها علاقة بمباريات كرة القدم”.

كما أشارت الدراسة إلى أن “تناول الكحوليات والتبغ للتخلص من المشاعر الغاضبة ربما يكون له دور في الإصابة بالأزمات القلبية”، مضيفة أنه يجب اتخاذ “إجراءات احتياطية” في مباريات كرة القدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات