الجامعة العربية تعتبر الهجوم التركي في سوريا "غزوا لأراضي دولة عربية"


جراسا -

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، السبت، إن العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا “غزو لأراضي دولة عربية وعدوان على سيادتها”.

وأدان وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، الذي ترأس بلاده الجلسة الحالية للجامعة العربية، العملية التركية في سوريا، وذلك خلال اجتماع طارئ للجامعة بدعوة من مصر.

وطالب الوزير العراقي الجامعة بإعادة عضوية سوريا فيها.

وطالب وزير الخارجية المصري سامح شكري المجتمع الدولي اتخاذ كافة التدابير لوقف “العدوان التركي على سوريا”.

وقال شكري، خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة، إن “تركيا تحاول استغلال الوضع في سوريا لتبرير احتلالها”، محملا تركيا المسؤولية الكاملة عن تبعات “عدوانها السافر” في سوريا.

وأدانت الإمارات العملية التركية، إذ دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش للتركيز على الحل السياسي للأزمة السورية ودعم مهمة المبعوث الأممي.

ودعا المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته لوقف “الهجوم التركي على سوريا، ووقف استباحة أراضيها”.

وقال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير إن السعودية تدعم الحل السلمي للأزمة السورية وفق قرارات المجتمع الدولي، معتبرا أن “الاعتداء التركي على شمال سوريا يهدد بتقويض جهود الحرب على داعش”، مطالبا المجتمع الدولي بمضاعفة الجهود لوقف العمليات العسكرية شمال سوريا.

من ناحيته، أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل: “إننا لا نجتمع اليوم ضد تركيا، نجتمع اليوم من أجل سوريا”، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وتساءل باسيل: “ألم يحن الوقت بعد لعودة سوريا إلى حضن الجامعة العربية؟ ألم يحن الوقت بعد لوقف حمام الدم والإرهاب، وموجة النزوح واللجوء؟ ألم يحن الوقت لعودة الابن المبعد والمصالحة العربية – العربية؟ أم علينا انتظار الأضواء الخضراء من كل حدب وصوب؟ إلا الضوء العربي الذي عليه اليوم أن يضيء مشعشعا كأول رد من الجامعة بوجه العدوان التركي على أراضي سوريا العربية”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات