اغلاق

القضاء العراقي يدعو ذوي ضحايا المظاهرات للجوء الى المحاكم


جراسا -

دعا مجلس القضاء الأعلى في العراق الخميس، المصابين وذوي القتلى من جراء المظاهرات التي شهدتها البلاد مؤخرا، إلى مراجعة محكمة التحقيق المختصة، كل بحسب سكنه، لتسجيل شكاوى للتحري عن أسباب مقتل وإصابة المتظاهرين.

وذكر بيان صحافي صادر عن مجلس القضاء الأعلى أن “رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان وجه اليوم بحسم قضايا الموقوفين في التظاهرات والتحري الفوري عمن تسبب باستشهاد محتجين”.

وأكد البيان أنه “انسجاما مع مبادرة رئيس الوزراء، فقد وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى قضاة محاكم التحقيق بسرعة حسم قضايا الموقوفين على ذمة التحقيق في قضايا التظاهرات واتخاذ القرارات المناسبة على ضوء كل قضية، والتحري الفوري عن المتجاوزين حدود واجباتهم الوظيفية ممن تسببوا في استشهاد وإصابة عدد من المتظاهرين”.

وكان رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي قد أعلن الليلة الماضية في خطاب متلفز إطلاق سراح جميع الموقوفين من المتظاهرين فورا.

وكانت القوات العراقية قد احتجزت المئات من المتظاهرين في بغداد والمحافظات خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد للمطالبة بحل أزمة البطالة ومحاربة الفساد وتحسين الخدمات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات