اغلاق

أكاديمية أورنج للبرمجة تعقد جلسة نقاشية حول الريادة


جراسا -

عرض مدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية الدكتور أشرف بني محمد مفهوم الريادة، وأبرز المزايا والتحديات التي تواجه الرياديين خلال جلسة نقاشية حول ريادة الأعمال عقدتها Orange الأردن مؤخراً في مقر أكاديميتها "Orange للبرمجة"، حيث تم إطلاع طلاب الأكاديمية والمستفيدين من برنامج الشركة لتسريع نمو الأعمال والشركات الناشئة "BIG" على مفهوم مبدأ الريادة ومراحلها، كما اطلعوا على عدة تجارب ريادية استطاعت دخول عالم الأعمال بمشاريع خلاقة ذات مردود اجتماعي تنموي اقتصادي.

وقال د. بني محمد خلال الجلسة إن قطاع ريادة الأعمال رغم حداثته آخذ بالنمو والتطور بشكل ملفت بفضل عدة عوامل، على رأسها الدعم المقدم للريادين من القطاعين العام والخاص، وأكد على أن الريادة مفهوم واسع تنضوي تحته مشاريع متنوّعة تكمن أهميتها في دعم الجهود المبذولة للتخفيف من حدة البطالة، معتبراً أن جهود Orange الأردن في هذا الإطار تعزز مفهوم التدريب من أجل التشغيل، حيث تمثل أكاديمية "Orange للبرمجة" نموذجا واقعياً لإكساب طلابها خبرات مطلوبة في سوق العمل المحلي.

ومن جانب آخر، أثرت مشاركة المستفيدون من برنامج "BIG" لتسريع نمو الأعمال والشركات الابتكارية الناشئة الحوار الذي دار حول الريادة، ذلك أنهم يخوضون غمار هذه التجربة لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى فرص تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعاتهم، مستعرضين مراحل وتحديات تطور مشاريعهم بدءاً من الفكرة ووصولاً إلى شركة تعمل بفعالية على أرض الواقع.

هذا وتترجم الأكاديمية أهدافها المتمثلة بتعزيز مساهمة الشباب في تطوير القطاع الرقمي في جميع أنحاء المملكة طيلة فترة التدريب التي تمتد ستة أشهر لكل فوج، حيث من المتوقع أن ينهي الفوج الأول دورته التدريبية في كانون الأول المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات