اغلاق

ذا تايمز البريطانية: جونسون قد يواجه تمردا داخل مجلس الوزراء


جراسا -

قالت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مهدد بتمرد داخل مجلس الوزراء وذلك بسبب الاستياء داخل المجلس بشأن سياسة جونسون بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وحسب الصحيفة البريطانية فإن هناك قائمة بخمسة وزراء مرشحين لتقديم استقالاتهم، إذ يرفضون، وفقا للصحيفة، خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

وذكرت الصحيفة أن الوزراء المرشحين للقفز من مركب جونسون هم: جوليان سميث وزير شؤون أيرلندا الشمالية، ووزيرة الثقافة نيكي مورغان، ووزير العدل روبرت بوكلاند، ووزير الصحة ماك هانكوك، إضافة إلى النائب العام جيوفري كوكس، أهم مستشار قانوني للحكومة.

كما قالت الصحيفة إن كبير مستشاري جونسون، دومينيك كامينغز، الذي يعتقد أنه يتبنى موقفا لا هوادة فيه بشأن الخروج، تعرض لانتقادات حادة أثناء جلسة ساخنة لمجلس الوزراء.

وحسب الصحيفة فإن وزيرا حذر من خروج “عدد كبير جدا” من النواب المحافظين من الحزب في حالة خروج بريطانيا بدون اتفاق.

يشار إلى أن رئيس الوزراء البريطاني يخطط لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي في الحادي والثلاثين من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، ولكن كلا الطرفين، بريطانيا والاتحاد، يسعيان للتوصل لاتفاق قبل القمة الأوروبية المقررة أواخر الأسبوع المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات