طريقة للحفاظ على كلمات مرورك بحساب "جوجل"


جراسا -

أضافت شركة جوجل "Google" الأمريكية، في وقت سابق هذا العام، ملحقًا جديدًا للمتصفح التابع لها كروم "Chrome"، لمساعدة المستخدمين لمعرفة ما إذا كان حسابهم قد تعرض للاختراق من خلال فحص كلمة المرور "password checkup"، وإرسال تعليمات إليهم لتغيير كلمة مرور الحساب.

وبحسب ما ذكره موقع "gadgets now"، فإن جوجل أعلنت عن ميزات جديدة عبر مدونتها الخاصة بالسلامة والأمن، وذلك لتعزيز سلامة خدماتها ومنتجاتها المملوكة لها، بما في ذلك أمان كلمة المرور، ومن خلال الخدمة المقدمة من جوجل يمكنك حفظ جميع حسابات وكلمات مرورها في هذه الخدمة.

وكجزء من هذه الميزة، أضافت جوجل ميزة فحص كلمة المرور إلى حساب Google مباشرةً، حيث تقوم بمسح جميع كلمات المرور المحفوظة في تبويب خاص به على الحساب، يمكنك فحص كلمات المرور الخاصة بك والمحفوظة على حسابك على جوجل من خلال الخطوات التالية:

1. افتح الرابط التالي "myaccount.google.com" في متصفح هاتفك.

2. قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك، إن لم يكن لديك تسجيل الدخول بالفعل.

3. اذهب إلى قسم الأمان "Password Manager".

4. قم بالتمرير لأسفل وابحث عن خيار تسجيل الدخول إلى مواقع أخرى "Signing in to other sites".

5. اختر خيار مدير كلمة السر "Password Manager".

6. في الصفحة التالية، اضغط على ابدأ "Started" لتفعيل الخدمة، ستعرض لك الصفحة قائمة بجميع كلمات المرور المحفوظة في حساب Google.

7. الآن انقر على رابط فحص كلمات المرور "Check passwords".

8. سوف يعيد توجيهك إلى صفحة أخرى باستخدام زر التحقق من كلمات المرور واضغط عليه.

9. هنا سيطلب منك إدخال كلمة المرور مرة أخرى للتحقق.

10. بعد ذلك ستقوم جوجل بتحليل جميع كلمات المرور المحفوظة وإظهار النتيجة في ثلاث فئات، إما مخترقة "compromised"، أو معاد استخدامها "reused"، وضعيفة "weak".

11. تكشف أداة الفحص أيضًا عن قائمة الحسابات التي تحتوي على كلمات مرور مشابهة.

انقر على زر السهم لأسفل وسوف تكشف قائمة بجميع الحسابات التي تتطلب تغيير كلمة المرور الخاصة بها، تليها زر تغيير كلمة المرور، ويؤدي النقر عليه إلى إعادة توجيه المستخدمين إلى موقع ويب، ويجب على المستخدمين تغيير كلمة المرور يدويًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات